#المصري اليوم -#اخبار العالم - 156 ألف مصاب بالفيروس حول العالم موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - 156 ألف مصاب بالفيروس حول العالم موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - 156 ألف مصاب بالفيروس حول العالم موجز نيوز

156 ألف مصاب بالفيروس حول العالم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يواصل فيروس «كورونا» المستجد انتشاره فى العديد من دول العالم، ليصل إجمالى عدد المصابين به إلى 156 ألف حالة، فيما يواصل انحساره فى الصين، ووصل عدد الدول الإفريقية التى انضمت إلى قائمة المتضررين منه إلى 20 دولة، وتحولت قارة أوروبا إلى بؤرة لانتشار الوباء، فيما أعلنت دول بعض المناطق الموجودة داخلها «مناطق كوارث»، بينما ظهر الفيروس فى دول أخرى للمرة الأولى، وتستمر معه آثاره السلبية على أسواق المال والاقتصاد العالمى.

وأعلنت حكومة الكونغو، فى بيان، أمس، عن أول حالة إصابة بكورونا لرجل كونغولى فرنسى يبلغ من العمر 50 عاما وصل على متن رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية من باريس فى أول مارس الجارى، بينما أعلن الرئيس الكورى الجنوبى، مون جيه-إن، مدينة دايجو وإقليم جيونجسانج الشمالى، بؤرتى انتشار كورونا، «منطقتى كوارث»، وهى المرة الأولى التى تعلن فيها كوريا الجنوبية منطقة كوارث بسبب مرض معد، وبموجب ذلك التصنيف يمكن للحكومة دعم ما يصل إلى 50% من نفقات الإصلاحات وإعفاء السكان من الضرائب ورسوم المرافق.

ويبلغ عدد الإصابات فى كوريا الجنوبية 8162 و75 وفاة وفقا لبيانات المراكز الكورية لمكافحة الأمراض.

وسجلت الصين 20 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الأول، ارتفاعا من 11 حالة فى اليوم السابق. ومن بين الحالات الجديدة 16 قدموا من الخارج، وشددت الحكومة عمليات فحص الوافدين من الخارج إلى مطار بكين، أمس، بعد تخطى عدد حالات الإصابة القادمة من خارج البلاد عدد حالات انتقال العدوى محليا لليوم الثانى على التوالى، كما فرضت الولايات المتحدة قيود سفر جديدة تدخل حيز التنفيذ، اليوم، بينما تخطط شركات طيران أمريكية، تعانى من تأثير انتشار الفيروس، لإلغاء مزيد من الرحلات، ووصلت القيود فى بعض الدول الأوروبية إلى حد الإغلاق، وقال وزير الصحة البريطانى، مات هانكوك، أمس، إن عزل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على السبعين لمدة تصل إلى 4 أشهر يأتى ضمن خطة عمل بلاده لمكافحة فيروس كورونا وسيُطبق خلال الأسابيع المقبلة.

وأعلن مسؤولون فى تايلاند 32 إصابة جديدة، أمس، ليرتفع إجمالى الاصابات إلى 114، فى أكبر قفزة يومية فى الحالات، وأعلنت إندونيسيا ارتفاع عدد الإصابات، أمس، إلى 117 بعد اكتشاف 21 حالة جديدة، وتوفى 5 أشخاص جراء الفيروس، وتأكدت إصابة وزير النقل، بودى كاريا سومادى، أمس الأول.

وسجلت الأردن 6 حالات إصابة جديدة، أمس، تشمل 4 سائحين فرنسيين وأردنيين، وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية على موقعها على «تويتر» نقلا عن وزير الصحة أن «الإصابة السادسة لمواطن أردنى خالط سائحة أمريكية قادمة من مصر».

وقررت دائرة الأوقاف الإسلامية فى مدينة القدس، أمس، إغلاق جميع المصليات المسقوفة فى المسجد الأقصى حتى إشعار آخر، واستمرار الصلاة فى ساحاته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى