أخبار عاجلة

فيديو| أعلى زيادة يومية.. 368 حالة وفاة جديدة بـ«كورونا» في  

فيديو| أعلى زيادة يومية.. 368 حالة وفاة جديدة بـ«كورونا» في  
فيديو| أعلى زيادة يومية.. 368 حالة وفاة جديدة بـ«كورونا» في إيطاليا 

[real_title] بطريقة مرعبة لا يزال فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) يواصل تفشيه في  حاصدًا مزيدًا ٍ من الأوراح؛ حيث أعلنت السلطات الصحية اليوم الأحد، تسجيل 368 حالة وفاة جديدة، وهي أعلى زيادة يومية في معدل الوفيات منذ ظهور المرض بالبلاد.

وبحسب هيئة الحماية المدنية في البلاد، فإنّ إجمالي عدد الوفيات ارتفع إلى 1809 وفيات من 1441 حالة وفاة أمس السبت، بزيادة يومية نسبتها 25%. وفقًا لما نقرته «رويترز».

 


وبذلك ارتفع إجمالي الإصابات إلى 24.7 ألف حالة من 21.1 ألف حالة. وتعد  المنطقة الأكثر تضررًا من انتشار الفيروس بعد الصين التي سجلت أكثر من 80 ألف إصابة ونحو 3200 وفاة.

 


وحتى الأحد، أصاب فيروس كورونا ما يزيد على 162 ألفًا في 156 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر من 6 آلاف، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا. 

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباءً عالميًا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.


 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - هولندا تقرر إغلاق المدارس لمنع تفشي «كورونا» موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «كورونا» تؤجل القمة العربية إلى نهاية يونيو المقبل موجز نيوز