أخبار عاجلة
إصابة مستشارة لنتنياهو بفيروس كورونا -

فرنسا | 372 إصابة جديدة بـ«كورونا».. وارتفاع الوفيات لـ33

[real_title] أعلنت السلطات الفرنسية مساء الثلاثاء، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في البلاد إلى 33  حالة، وعدد الإصابات إلى 1784 خلال 24 ساعة بتسجيل 372  إصابة جديدة .

 

 وقال أمين عام جيروم سالومون في مؤتمر صحفي: "سجلنا 372 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في أقل من 24 ساعة ليصل مجمل عدد الإصابات إلى 1784".

 

وأضاف: "عدد الوفيات بلغ لغاية اليوم 33 ضمنهم 19 رجلاً و14 امرأة، و23 شخصًا من المتوفين تفوق أعمارهم الـ 75 سنة".


وتابع أمين عام الفرنسية قائلا:"لدينا اليوم 86 شخصا من بين المصابين حالتهم خطرة".
 

وأكد سالومون أن "فيروس كورونا أصبح منتشراً على كامل الأراضي الفرنسية بشكل متفاوت خاصة في منطقة شمال البلاد".

 

 


وأمس الاثنين، أفاد المدير العام لوزارة الصحة الفرنسية، جيروم سالومون، في تصريحات صحفية، أن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 25 والإصابات إلى 1412.


وأضاف أنّ 66 من بين الإصابات في حالة حرجة، لافتًا إلى أن 157 مستشفى في البلاد جاهزة وتجري 1000 اختبار يوميًا.

 

 

إلى ذلك، ذكرت تقارير إعلامية أن خمسة نواب بالبرلمان الفرنسي جرى تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا، إضافة إلى أحد العاملين بمطعم الجمعية الوطنية (البرلمان)، حيث يعتقد أن بعض المشرعين المصابين أو جميعهم التقطوا الفيروس هناك.
 

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 114 ألفا حول العالم في 115 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 4027، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.


وأدى الفيروس إلى تعليق العمرة ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية في الكثير من الدول، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - وفاة الإعلامية الأمريكية ماريا ميركادر بفيروس كورونا موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «كورونا» تؤجل القمة العربية إلى نهاية يونيو المقبل موجز نيوز