عائدة من .. المغرب يسجل أول حالة وفاة بـ «كورونا»

عائدة من .. المغرب يسجل أول حالة وفاة بـ «كورونا»
عائدة من إيطاليا.. المغرب يسجل أول حالة وفاة بـ «كورونا»

[real_title] سجّل المغرب اليوم الثلاثاء، أول حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، لمواطنة عائدة من  وذلك مع ارتفاع حالات الإصابة في البلاد إلى 3 أشخاص.

 

وقالت المغربية في بيان إن حالة الوفاة لامرأة مغربية عمرها 89عامًا كانت عائدة من مدينة بولونيا في وتعاني من أمراض مزمنة تتعلق بالجهاز التنفسي والقلب والشرايين.

 

وألغى المغرب جميع الرحلات من وإلى وحظر على المشجعين حضور مباريات كرة القدم كما ألغى الأحداث التي يحضرها أجانب وتجمع أكثر من 1000 شخص كإجراءات احترازية لتجنب انتشار الفيروس.



 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت الصحة المغربية، تسجيل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا، لدى سائح فرنسي.

وقالت الوزارة في بيان: "تم تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بكورونا، عند سائح فرنسي، وصل إلى مراكش السبت الماضي، وظهرت عليه أعراض تنفسية، الأحد، تقدم على إثرها إلى المستشفى، وتأكدت الإصابة".

ولفت إلى أن "المصاب يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى مستشفيات مدينة مراكش"، وأن "حالته الصحية لا تدعو للقلق".

وفي 2 مارس الجاري، تم تسجيل أول إصابة بكورونا في البلاد لمواطن عائد من .


وقررت السلطات، الخميس الماضي، منع تنظيم جميع التظاهرات الثقافية والرياضية، التي يشارك فيها أشخاص قادمون من الخارج، أو تلك التي يشارك فيها 1000 شخص فما فوق من المقيمين في حالة إقامتها بأماكن مغلقة، لمواجهة تفشي الفيروس.


 

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 114 ألفا حول العالم في 115 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 4027، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.


وأدى الفيروس إلى تعليق العمرة ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية في الكثير من الدول، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقتت لاحق.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي