أخبار عاجلة

#المصري اليوم -#اخبار العالم - تركيا تعزز قواتها بإدلب في انتهاك لاتفاق موسكو موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - تركيا تعزز قواتها بإدلب في انتهاك لاتفاق موسكو موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - تركيا تعزز قواتها بإدلب في انتهاك لاتفاق موسكو موجز نيوز

تركيا تعزز قواتها بإدلب في انتهاك لاتفاق موسكو

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت تركيا حشد المزيد من القوات والآليات العسكرية فى محافظة إدلب شمال سوريا، فى انتهاك جديد لاتفاق الهدنة الذى أبرمه الرئيسان، الروسى فلاديمير بوتين، ونظيره التركى، رجب طيب أردوغان، لوقف التصعيد فى المنطقة، الأسبوع الماضى، فى موسكو.

ورصد المرصد السورى لحقوق الإنسان عشرات الآليات التركية وهى تدخل من معبر «كفرلوسين» الحدودى إلى سوريا، فيما عمدت القوات التركية إلى إنشاء نقطة مراقبة جديدة لها فى قرية «زردنة» بريف إدلب الشمالى.

ورغم غياب الطائرات الحربية الروسية والسورية عن التحليق فى أجواء إدلب منذ 48 ساعة، أكد المرصد السورى أن قوات الجيش السورى تقدمت فى المحافظة، وتمكنت من السيطرة على عدة نقاط فى محيط كفرنبل دون قتال ضد الفصائل السورية المسلحة الموالية لتركيا. واتفقت روسيا وتركيا، الخميس الماضى، على اتفاق لفرض وقف إطلاق النار فى إدلب، الذى تعرض لانتهاكات متواصلة من الفصائل السورية المعارضة، بينما أعلنت وزارة الدفاع التركية، الاثنين، أنها ستعقد اجتماعا مع وفد روسى فى أنقرة، الثلاثاء.

وقبل وصوله إلى بروكسل، لبحث أزمة اللاجئين الذين فتحت تركيا الطريق أمامهم لغزو دول الاتحاد الأوروبى، دعا أردوغان اليونان إلى فتح الأبواب أمام المهاجرين لينتقلوا إلى دول أخرى، وقال أردوغان عند وصوله بروكسل: «أتمنى أن نخرج بنتيجة مختلفة فى الاجتماع مع مسؤولى الاتحاد الأوروبى حول أزمة طالبى اللجوء»، ويأتى اللقاء فى أجواء شديدة التوتر بين بروكسل وأنقرة بعد قيام السلطات التركية بالدفع بعشرات آلاف المهاجرين واللاجئين لديها نحو اليونان، التى أغلقت بدورها أبوابها فى وجوههم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي