أخبار عاجلة

إيران.. ارتفاع وفيات المشروبات الكحولية المغشوشة إلى 33

إيران.. ارتفاع وفيات المشروبات الكحولية المغشوشة إلى 33
إيران.. ارتفاع وفيات المشروبات الكحولية المغشوشة إلى 33

[real_title] ارتفع عدد الوفيات في محافظتي خوزستان وألبرز جنوبي إيران، جراء احتساء مشروبات كحولية مغشوشة، منذ الأحد وحتى مساء الإثنين إلى 33 شخصاً.


وذكرت وسائل إعلام رسمية، الإثنين، أن عدد الوفيات في مدينة الأحواز، مركز محافظة خوزستان، بلغ 26 عقب وفاة 6 أشخاص خلال الساعات الأخيرة، فيما وصل عدد من تعرضوا للتسمم إلى 265 شخصا.

 

وأعلن النائب العام في مدينة كرج التابعة لمحافظة ألبرز محمد اغاياري في وقت سابق، وفاة 7 أشخاص جراء احتسائهم مشروبات كحولية مغشوشة.

 

وأوضح اغاياري أن بعض المواطنين بدؤوا باحتساء المشروبات الكحولية، التي تبين أنها مغشوشة، بناءً على إشاعات تفيد بأنها تقضي على فيروس كورونا.

 

يشار إلى أن تعاطي الكحول ممنوع في إيران، ويلجأ البعض إلى إنتاجه سراً بطرق بدائية.

 

وبحسب القانون الإيراني، يسجن المتاجر بالمشروبات الكحولية بين 6 أشهر إلى عام واحد، ويجلد 74 جلدة، فيما يجلد شاربه 80 جلدة.

 

وتعتبر إيران واحدة من بؤر انتشار فيروس كورونا الرئيسية في العالم إلى جانب وكوريا الجنوبية والصين.

 

وأسفر الفيروس عن وفاة شخصيات سياسية في إيران، أبرزهم، رجل الدين هادي خسرو شاهي، وعضو مجلس تشخيص مصلحة النظام محمد مير محمدي، والسفير السابق لدى دمشق حسين شيخ الإسلام، والنائبة بالبرلمان فاطمة رهبر.

 

واتخذت إيران جملة تدابير لمواجهة الفيروس مثل وضع نقاط تفتيش في مداخل المدن الكبيرة، إلى جانب منع الدخول إلى 17 مدينة كبيرة تعد الأكثر استقبالا للزوار في عيد النوروز الذي يصادف مارس/آذار من كل عام.

 

إلى جانب تعليق الدراسة في المدارس والجامعات بعموم البلاد، وإلغاء الأنشطة الرياضية والفنية حتى 20 مارس.

 

وحتى ظهر الإثنين، أصاب الفيروس أكثر من 111 ألفا حول العالم في 109 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3880، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي