أخبار عاجلة

محاولة اغتيال حمدوك.. سياسيون: هجوم غادر وأسلوب دخيل على السودان

[real_title] نددت أحزاب سودانية، اليوم الإثنين، بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، مطالبةً  بالإسراع في القبض على الجناة وتقديمهم لمحاكمة عادلة.
 

الهجوم الغادر
الصادق المهدي، رئيس حزب الأمة السوداني، وصف الهجوم بـ "الغادر" قائلاً: "تعرض موكب حمدوك لهجوم غادر، ومن دبره ارتكب جريمة منكرة إنسانياً ووطنياً ودينياً".


وأشار إلى أن "السودان رفض طوال تاريخه أسلوب الاغتيالات الفردية الآثم"، داعيا للأجهزة الأمنية بالتوفيق في معرفة الجناة، مشددًا على أنّ "هذا الاعتداء الآثم يزيد رئيس الوزراء تأييداً لمواصلة المشوار الوطني".
 


أسلوب دخيل على الساحة السودانية
من جانبه، استنكر حزب "المؤتمر الشعبي السوداني" لمؤسسه الراحل حسن الترابي، محاولة الاعتداء الفاشلة التي تعرض لها موكب حمدوك.

وقال بشير آدم رحمة، الأمين العام بالإنابة للحزب، في بيان، إن "الحزب يستنكر ويدين بأقسى العبارات ما تعرض له موكب رئيس الوزراء من محاولة الاعتداء الفاشلة".

وأضاف أن "أسلوب الاغتيالات السياسية أمر دخيل على الساحة السودانية، ويجد منا كل الإدانة والشجب"، مطالبًا بالإسراع في القبض على الجناة وتقديمهم لمحاكمة عادلة.


تحقيق عاجل
من جانبه، قال رئيس "الجبهة الوطنية للتغيير" بالسودان، غازي صلاح الدين العتباني، إنه أجرى اتصالا هاتفيا مع حمدوك عبر مكتبه، ليطمئن على سلامته عقب الحادث.

وأكد في تدوينة عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، رفضه لهذا الأسلوب، داعيا لإجراء التحقيقات فورا وتقديم الجناة للمحاكمة.

وذكر التلفزيون الرسمي أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور موكب حمدوك، تحت جسر "كوبر" لكنها لم تسفر عن سقوط ضحايا.

 

وقال مسؤول أمني رفيع، إن حمدوك نقل إلى مكان آمن بعد محاولة الاغتيال، وأن السلطات باشرت التحقيقات الأولية في الحادث، فيما أكد رئيس الوزراء، في تدوينة عبر "فيسبوك"، أنه بصحة جيدة وأن محاولة اغتياله لن توقف مسيرة التغيير في البلاد.

 

وقال التلفزيون السوداني، إن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك نجا، اليوم الاثنين، من محاولة اغتيال في العاصمة الخرطوم، معلنًا نقله إلى مكان آمن بعد نجاته من محاولة اغتيال في الخرطوم.

 

 

يذكر أن عبد الله حمدوك هو رئيس وزراء السودان، والذي اختير من قبل المجلس السيادي ليدير البلاد عبر مرحلة انتقالية مؤقتة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي