أخبار عاجلة

سوريا الأخطر عربيا ومصر الـ36 ضمن معدل الجريمة في الدول العربية «فيديو»

سوريا الأخطر عربيا ومصر الـ36 ضمن معدل الجريمة في الدول العربية «فيديو»
سوريا الأخطر عربيا ومصر الـ36 ضمن معدل الجريمة في الدول العربية «فيديو»

[real_title] كشفت إحصائية مؤشر الجرائم في العالم 2019، ترتيب الدول العربية من حيث معدل الجريمة، ضمن أحدث قائمة سنوية صنفت 118 دولة، كما استندت الإحصائية إلى بيانات تعود لآخر 36 شهرًا.

 

ووفق الإحصائية، فإن الدولة التي فيها أقل معدل جريمة في العالم، تعتبر الأكثر أمنًا، والعكس بالعكس، وجاءت سوريا ضمن أخطر الدول العربية من حيث معدل الجريمة، فيما تذيلت دولة قطر، قائمة الدول الأكثر خطورة.

 

وجاءت الإمارات في المركز الثالث ضمن الدول الأكثر أمنًا، فيما صُنفت سلطنة عُمان في المرتبة الـ14، والسعودية بالمركز الـ25 على قائمة الدول الأكثر أمنًا.

 

وصنفت الإحصائية سوريا الدولة الأخطر بين الدول العربية، حيث جاءت في المرتبة الـ16 عالميًا على قائمة الدول الأعلى من حيث معدل الجريمة، بواقع 63.59 نقطة، تلتها الصومال في المرتبة الـ20 بواقع 60.10 نقطة، ومن ثم ليبيا في المركز الـ22، بواقع 59.18 نقطة.

 

في حين صنفت مصر في المرتبة الـ36 بواقع 50.71 نقطة، والمغرب في المرتبة الـ37 بواقع 50.24 نقطة، وجاء العراق في المرتبة الـ53 على قائمة الدول الأعلى من حيث معدل الجريمة.

 

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي