أخبار عاجلة

قطر تحظر  دخول المصريين مؤقتًا بسبب كورونا

قطر تحظر  دخول المصريين مؤقتًا بسبب كورونا
قطر تحظر  دخول المصريين مؤقتًا بسبب كورونا

[real_title] أعلنت  قطر رسميا تعليق الدخول مؤقتا لجميع المسافرين القادمين إليها من جمهورية مصر العربية، كإجراء احترازي نظراً لتفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) حول العالم، وذلك اعتباراً من غد الاثنين 9 مارس الجاري.

 

لم يقتصر القرار القطرى على مصر فقط بل شمل أيضًا، جمهورية بنغلاديش الشعبية، وجمهورية الصين الشعبية، وجمهورية الهند، والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وجمهورية العراق، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية الفلبين، وكوريا الجنوبية، جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، والجمهورية العربية السورية، ومملكة تايلاند.

 

ووفقا لبيان صادر مساء اليوم عن بيان مكتب الاتصال الحكومي القطرى، فإن هذا القرار يأتى إضافةً إلى تعميم الخطوط الجوية القطرية بشأن الرحلات من وإلى الجمهورية الإيطالية، كما يأتي استكمالًا للجهود التي تبذلها دولة قطر لاتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

‏ ويشمل هذا القرار سمات الدخول الفورية والقادمين من هذه الدول من حاملي تصاريح الإقامة سواء للعمل او غيرها بصفة مؤقتة.

 

وحثت دولة قطر جميع المواطنين والمقيمين إلى تجنب السفر في الوقت الراهن الا للضرورة، موضحة أنه قد تطرأ على هذه الإجراءات الاحترازية تحديثات أخرى بناءً على مستجدات السلطات الصحية الوطنية والمنظمات الدولية حول انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) حرصاً على سلامة جميع سكان دولة قطر.

 

كانت القطرية، أعلنت أمس السبت، ارتفاع عدد إصابات فيروس "كورونا" فى البلاد إلى 12، بعد تسجيل حالة جديدة.

وسجلت قطر أول إصابة مؤكدة بـ"كورونا" فى الأول من مارس الجاري، واتخذت الدوحة عدة إجراءات لمحاصرة تفشي الفيروس شملت فرض قيود على دخول البلاد برا وبحرا وجوا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي