أخبار عاجلة

بهيكلة الجيش والدعم السريع.. ماذا يخبئ البرهان للسودان؟

[real_title] تصريحات جديدة أطلقها رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، بشأن هيكلة جديدة ينوي الرجل إقرارها داخل المؤسسة العسكرية السودانية.

 

تصريحات البرهان، جاءت بتعهده كرئيس لمجلس السيادة الانتقالي في السودان، وذلك بهيكلة قوات الجيش والدعم السريع، بما يتوافق مع متطلبات الفترة الانتقالية لتؤدي مهامها الوطنية في حماية البلاد.

 

وقبل ساعات، خطب البرهان بالكلية الحربية في مدينة أم درمان بمناسبة تخريج الدفعة 8 من قوات الدعم السريع التي يقودها نائبه في مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، قائلا: "في سبيل تطوير وقوات الدعم السريع، سنسعى جميعا إلى صياغة هذه القوات، وفقا للمتطلبات الحالية والمستقبلية، وبما يتوافق مع المهام التي أنشئت من أجلها"، وذلك حسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

 

 

وأكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، السعي لبناء قوات نظامية محترفة ومتخصصة تؤدي مهامها الوطنية لتلبي واجبات الوطن.

 

بدوره، قال حميدتي، إن "المفاوضات التي تجري حالياً بين الانتقالية والحركات المسلحة بدولة جنوب السودان، على وشك الوصول إلى سلام شامل ومرضٍ للجميع".

 

 

وجدد قائد قوات الدعم السريع، الدفع بمبادرته التي أطلق عليها ميثاق شرف لحماية الديمقراطية، ليتم توقيعها من كل القوى الفاعلة في الساحة السياسية، من أجل نهضة البلاد.

 

ومنذ 21 أغسطس الماضي، يشهد السودان فترة انتقالية تستمر 39 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم السلطة خلالها كل من المجلس العسكري، وقوى "إعلان الحرية والتغيير"، قائدة الحراك الشعبي.

 

ومنذ عزل البشير يتوتر المشهد السياسي السوداني، على خلفية أزمات اقتصادية خانقة ضربت البلاد منذ فترة ليست بالقصيرة.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي