أخبار عاجلة

اعتبارًا من الأحد.. سلطنة عمان تعلق رحلات «الشارتر» مع مصر بسبب كورونا ‎

اعتبارًا من الأحد.. سلطنة عمان تعلق رحلات «الشارتر» مع مصر بسبب كورونا ‎
اعتبارًا من الأحد.. سلطنة عمان تعلق رحلات «الشارتر» مع مصر بسبب كورونا ‎

[real_title]  ضمن التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الجديد (كوفيد19)، قرّرت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، مساء السبت، تعليق الرحلات الجوية غير المنتظمة (الشارتر) مع مصر لمدة شهر بسبب الفيروس الذي تسلل للبلد الخليجي، وارتفع عدد مصابيه مؤخرًا إلى 12.


وأوضحت الهيئة، أنه "بعد التنسيق مع الجهات المختصة تقرر تعليق الرحلات الجوية غير المنتظمة بين السلطنة مصر اعتبارا من الغد (الأحد) ولمدة شهر".

 


وأضافت في بيان عبر حسابها على "تويتر"أنه "يشترط على المقيمين لدخول السلطنة إبراز شهادة الفحص المسبق (PCR) لإثبات الخلو من فيروس كورونا وخضوع القادمين للحجر الصحي 14 يوما‎". فيما لم يصدر تعليق فوري من مصر بشأن القرار.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، ويتحول في المراحل المتقدمة إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.


و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أنّ 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

 

 

وحتى اليوم، أصاب الفيروس قرابة 105 ألفا حول العالم في 100 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.


وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم كوفيد 19 في وقت لاحق.

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي