أخبار عاجلة
الأرض تغرق في الظلام لمدة 60 دقيقة كاملة -

إيران تكافح كورونا بـ «الإنترنت المجاني».. هل يلزم المواطنون المنازل؟

إيران تكافح كورونا بـ «الإنترنت المجاني».. هل يلزم المواطنون المنازل؟
إيران تكافح كورونا بـ «الإنترنت المجاني».. هل يلزم المواطنون المنازل؟

[real_title]  قررت السلطات الإيرانية مساء السبت، منح باقة إنترنت مجانية للمشتركين كي يلتزموا منازلهم، في إطار التدابير الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) الذي أودى بحياة 145 شخصًا وإصابة نحو 5823 آخرين في عموم البلاد.

  
وأعلن جواد آذري جهرمي ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني، أن بلاده ستمنح باقة إنترنت مجانية للمشتركين كي يلتزموا منازلهم، في إطار التدابير الاحترازية للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا.

وقال جهرمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "طلبت من الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت الثابت (المنزلي)، إطلاق باقة مجانية تضم 100 جيجابايت لجميع مشتركيها اعتبارا من غدٍ الأحد وحتى 20 مارس الجاري".
 


وفي وقت سابق، السبت، أعلنت الإيرانية، ارتفاع عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 145 والإصابات إلى 5823 شخصا في عموم البلاد.


 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أنّ 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.
 

 

وينتقل "كورونا" عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، ويتحول في المراحل المتقدمة إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

 

 

وحتى صباح السبت، أصاب الفيروس أكثر من 100 ألف حول العالم في 93 دولة و3 أقاليم ذاتية الحكم، توفي منهم قرابة 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم كوفيد 19 في وقت لاحق.
 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - أول إعلان رسمي بشأن «كورونا».. «الفاتيكان» يعلن الحالة الصحية للبابا فرنسيس موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «كورونا» تؤجل القمة العربية إلى نهاية يونيو المقبل موجز نيوز