أخبار عاجلة

بتهمة الخيانة.. تفاصيل اعتقال 3 من كبار أمراء العائلة المالكة بالسعودية

بتهمة الخيانة.. تفاصيل اعتقال 3 من كبار أمراء العائلة المالكة بالسعودية
بتهمة الخيانة.. تفاصيل اعتقال 3 من كبار أمراء العائلة المالكة بالسعودية

[real_title] كشفت وسائل إعلام أمريكية تفاصيل اعتقال ثلاثة من كبار أمراء العائلة السعودية المالكة، أحدهم شقيق الملك سلمان بن عبد العزيز، بتهمة خيانة المملكة.

 

وقالت صحفيتا "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال" الأمريكيتان إنّ الاعتقال تم في الساعات الأولى من صباح الجمعة، موضحةً أنّ المعتقلين الثلاثة هم أحمد بن عبد العزيز، الشقيق الأصغر للعاهل السعودي، وولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف، والأمير نواف بن نايف.

 

وأوضحت الصحيفتان أنّ رجال أمن مقنعين يرتدون زيًا أسود اقتحموا منازل الأمراء الثلاثة صباح الجمعة، وأشارتا إلى أن اثنين من المحتجزين كانوا من أكبر رجال الدولة نفوذا في السعودية.

 

وقالت شبكة "بي بي سي" البريطانية إنّ بعض التقارير ربطت بين هذه الاعتقالات وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت في 2017 العشرات من رموز العائلة المالكة والوزراء ورجال أعمال، واحتجزوا جميعا في فندق ريتز كارلتون في الرياض بأوامر من ولي العهد السعودي.

 

وتولى محمد بن نايف حقيبة الداخلية حتى عزله من منصبه وإيداعه الإقامة الجبرية في منزله بأوامر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عام 2017.

 

وأوضحت الشبكة البريطانية أنّ بن سلمان لاقى إشادة من المجتمع الدولي في 2016 لتعهده بتنفيذ سلسلة حزمة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في السعودية، لكن الانتقادات بدأت في محاصرته بعد عدة أحداث، أبرزها قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بأسطنبول التركية في أكتوبر 2018.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي