أخبار عاجلة

كورونا في إيران.. مخاوف من إصابة ثلث السكان

كورونا في إيران.. مخاوف من إصابة ثلث السكان
كورونا في إيران.. مخاوف من إصابة ثلث السكان
[real_title] بالتزامن مه إعلان السلطات ارتفاع حالات الوفاة نتيجة الفيروس إلى 107 أشخاص، توقع مسؤول صحي إيراني، اليوم الخميس، إصابة أكثر من ثلث سكان العاصمة طهران بفيروس كورونا المستجد.

 

ونقلت صحيفة "إيران" الحكومية عن أخصائي الأمراض المعدية وعضو اللجنة الوطنية للإنفلونزا مسعود مرداني قوله: "نتوقع أن 30 إلى 40 في المائة من سكان العاصمة طهران سيصابون بفيروس كورونا، خلال الأسبوعين القادمين". 

 

ويبلغ عدد السكان في طهران أكثر من 12 مليونًا وفقا لآخر الإحصاءات الرسمية، وفي حال صدقت توقعات المسؤول الإيراني فهذا يعني أن خمسة ملايين منهم سيصابون بفيروس كورونا.

 

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت السلطات الإيرانية تسجيل 15 وفاة جديدة بكورونا المستجد ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 107 أشخاص، وإصابة نحو 3500 آخرين.

 

في المقابل، تتحدّث إحصاءات غير رسمية عن أكثر من ضعف هذا العدد، فيما تؤكد تقارير أن السلطات تعمد إلى إخفاء الحقائق المتعلقة بانتشار كورونا.

 

في سياق متصل، أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمقي أنّ المدارس والجامعات في الجمهورية الإسلامية ستغلق لمدة شهر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

وبحسب الوزير، سيتم إغلاق المدارس والجامعات الإيرانية حتى نهاية العام، علمًا بأن السنة الإيرانية تنتهي في 19 مارس وتبدأ إجازة السنة الجديدة التي تستمر هذا العام حتى 3 أبريل.

 

والجامعات مغلقة بالفعل منذ نحو عشرة أيام على المستوى الوطني، وكذلك المدارس في العديد من المحافظات.

 

وتعد مدينة قم المقدسة لدى الشيعة جنوب طهران هي مركز انتشار الوباء في إيران وفيها سجلت أولى الوفيات في 19 فبراير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي