أخبار عاجلة

كويتيون يهاجمون بعد التراجع عن طلب شهادات الخلو من كورونا

كويتيون يهاجمون بعد التراجع عن طلب شهادات الخلو من كورونا
كويتيون يهاجمون الحكومة بعد التراجع عن طلب شهادات الخلو من كورونا
[real_title] قالت حكومة الكويت، اليوم الخميس، إنّها أوقفت قرارًا يطالب المسافرين من عشر دول، بينها الهند وتركيا ومصر، بتقديم شهادات معتمدة من سفارات بلادهم بخلوهم من كورونا" target="_blank">فيروس كورونا.

 

وذكر بيانٌ حكومي: "مجلس الوزراء اطلع على التوصية الواردة بمحضر اللجنة المتعلقة بتداعيات التعميم الصادر من الإدارة العامة للطيران المدني بشأن فرض إجراء فحص PCR ونظرًا لتعذر إمكانية تطبيق الإجراءات والفحوصات التي وردت في هذا التعميم لأسباب تقنية لا تتوفر لدى بعض الدول فقد قرر مجلس الوزراء تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بوقف العمل بالتعميم رقم 25 الصادر من الإدارة بتاريخ 3 - 3 2020 بشأن فرض إجراءات فحص PCR على المسافرين القادمين للبلاد من بعض الدول".

 

وأوضح مجلس الوزراء أنّ السلطات تعمل على التوصل إلى إجراءات عملية تضمن سلامة المسافرين والمواطنين.

 

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني قد قالت هذا الأسبوع إن المسافرين الذين لن يقدموا تلك الشهادات لن يسمح لهم بدخول الكويت.

 

هذا حذر برلمانيون كويتيون من التراجع عن القرار مؤكدين على أن أرواح الناس ليست لعبة، حيث قال النائب عبدالكريم الكندري: "إن كان الوزراء غير قادرين على أخذ قرارات حازمة تجنب البلاد الارتباك وتقطع التكهنات حول تعطيل الدراسة ووقف قدوم الأجانب مؤقتًا أو دون فحص لتخفيف الضغط على المنافذ لافساح المجال للكوادر الصحية لاحتواء كورونا" target="_blank">فيروس كورونا فاحسمها أنت أو تحمل المسؤولية السياسية عن هذه الفوضى".

 

وأضاف النائب عبدالوهاب البابطين: "أرواح الناس ليست لعبة وليس هناك مساحه للتهاون في مكافحة هذا الوباء و ان نتج عن إلغاء القرار بفحص القادمين من بعض الدول اي إصابة لا سمح الله قد تساهم بانتشار المرض فستتحمل كاملة مسؤوليتها السياسية .. لا مجاملة سياسية أو غيرها على حساب حياة الناس".

 

وأوضح النائب عمر الطبطبائي: "فوجئت بتراجع عن قرارها بإجراء فحص PCR للقادمين من بعض الدول، وهو القرار الذي صدر بالأمس ومالم تخرج بتفسير واضح وآلية محددة تبرر إلغاء هذا القرار الذي له تأثير على صحة أهل الكويت ستتحمل ورئيسها مسؤولية هذا القرار".

 

وأضاف: "أبناء الكويت من دكاترة وطيارين وضباط وكل من في الصف الأمامي لمواجهة كورونا" target="_blank">فيروس كورونا يعملون الليل بالنهار وبدل من حمايتهم وتقليل الضغط عليهم تقوم بإلغاء قرار الفحص"، متسائلًا: "هل هي مجاملة أم ضعف؟... ستتحمل كاملة قرار ضعفها !"

 

وكررت النائبة صفاء الهاشم مطلبها بعدم عودة كل مقيم على أرض الكويت غادر البلاد في الوقت الحالي، وقال الهاشم: "كل المواثيق الدولية تُقر بأن من حق أي بلد أن يتخذ كل الإجراءات الإحترازية لحماية أمنه القومي والصحى لشعبه ومن يقيم على أرضه".

 

وأضافت: "أرفض تمامًا قرار مجلس الوزراء بإعادة النظر في هذه الإجراءات ويجب أن نكون على قدر قرارتنا ولا نخضع لأي تهديدات سياسية.. لتتحمل المسؤولية كاملة!! لأنه ببساطة وزير الصحة وفرقه المتعددة لن يتمكنوا من السيطرة على زمام الأمور لو ظل الأمر على عواهنه.. ‏إحضار شهادة الخلو من كورونا" target="_blank">فيروس كورونا‬ مطلب.. مازلت أكرر مطلبي، في الوقت الحالي لا عودة لكل مقيم على أرض الكويت غادر".

 

فيما قال رئيس تحرير جريدة الدروازة صلاح العلاج:  "كل حالات الكورنا في الخليج

مصدرها إيران واستطاعت إيران تسليط الضوء على مصر بدلاً منها.. الإيرانيون يعرفون كيف يوجهون الرأي العام في الخليج".

 

وتساءل العلاج: "هل أتانا مصاب واحد من مصر؟ هل هناك أي مصري مصاب في مستشفياتنا ؟ كل الإصابات جاءت من إيران وكل الكلام عن مصر! ماذا يحدث ؟!!

 

فيما قالت الناشطة الكويتية الدكتورة فريدة حبيب: "نداء إلى بعض المغردين والمغردات.. مصر أم الدنيا.. أرجو التزام الرقي والتعامل الإنساني مع الوباء.. فهناك مئات الأطباء والطبيبات المصريين في خط الدفاع الأول والثاني في مواجهة الكورونا في الكويت الإساءة إلى مصر والمصريين يحبطهم".

 

فيما شكرت الإعلامية فجر السعيد مجلس الوزراء واصفة قرارة بإلغاء فرض إجراء فحص PCR ونظرًا لتعذر إمكانية تطبيق الإجراءات والفحوصات بأنه قرار حكيم حيث قالت: "شكرًا مجلس الوزراء إنه قرار حكيم".

 

والثلاثاء الماضي، أصدرت إدارة الطيران تعميما يلزم جميع القادمين من الفلبين والهند وبنغلادش ومصر وسورية وأذربيجان وتركيا وسريلانكا وجورجيا ولبنان، بإجراء فحص "PCR"، يؤكد خلوهم من فيروس "كورونا" المستجد قبل دخولهم الكويت، بدءا من 8 مارس الجاري، قبل أن توقف العمل، الخميس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي