أخبار عاجلة

#المصري اليوم -#اخبار العالم - الصين: 38 وفاة و119 إصابة جديدة بـ«كورونا» موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - الصين: 38 وفاة و119 إصابة جديدة بـ«كورونا» موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - الصين: 38 وفاة و119 إصابة جديدة بـ«كورونا» موجز نيوز

الصين: 38 وفاة و119 إصابة جديدة بـ«كورونا»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الأربعاء، تسجيل 38 حالة وفاة و119 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ما يرفع العدد الإجمالي في شتى أنحاء البلاد إلى 2984 وفاة و80421 إصابة حتى نهاية يوم أمس.
وذكرت اللجنة، في تقريرها اليومي، أن حالات الوفيات المسجلة جاءت بواقع 37 حالة في مقاطعة هوبي (مركز انتشار الفيروس بوسط الصين) وحالة واحدة في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم، فيما تم تسجيل 115 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس في «هوبي» و4 حالات في باقي أنحاء الصين.
وأضافت اللجنة أنه تم تسجيل 143 حالة جديدة يشتبه بإصابتها يوم أمس؛ فيما غادر المستشفيات في اليوم نفسه 2652 شخصا بعد تماثلهم للشفاء ليبلغ العدد الإجمالي لحالات التعافي 49856 شخصا؛ بينما انخفض عدد الحالات الخطيرة من المصابين بالفيروس بواقع 390 حالة ليصل إلى 6416 حالة.
وتابعت اللجنة أن 36432 شخصا كانوا على اتصالات وثيقة مع مرضى مصابين لا يزالون يخضعون للملاحظة الطبية.
وبنهاية يوم أمس، تم تسجيل 100 حالة إصابة مؤكدة بما في ذلك حالتا وفاة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة و10 حالات إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و42 حالة إصابة مؤكدة في تايوان من ضمنها حالة وفاة واحدة، فيما غادر 37 مريضا في هونج كونج و9 في ماكاو و12 في تايوان المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.
ومن جهتها، قررت بلدية العاصمة (بكين) تشديد قواعد الحجر الصحي للمداخل الحدودية، حيث طلبت البلدية من الأشخاص الذين وصلوا إلى المدينة قادمين من دول يتفشى فيها فيروس كورونا الجديد بشكل خطير أن يخضعوا للحجر الطبي لمدة 14 يوما.
وقالت «تشن بي» نائبة الأمين العام لحكومة بلدية بكين إن هذه القاعدة تطبق على كل من المواطنين الصينيين والأجانب الذين يدخلون حدود المدينة قادمين من دول، بينها: كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران واليابان. وأضافت تشن أن بكين باعتبارها نقطة دخول حدودية مهمة في الصين تواجه ضغطا كبيرا لمنع تفشي الفيروس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وسائل إعلام سعودية تؤكد اعتراض صاروخين فى سماء الرياض
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «كورونا» تؤجل القمة العربية إلى نهاية يونيو المقبل موجز نيوز