أخبار عاجلة

#المصري اليوم -#اخبار العالم - السفارة البريطانية تبدأ مارس بأنشطة وفعاليات مخصصة للمساواة بين الجنسين موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - السفارة البريطانية تبدأ مارس بأنشطة وفعاليات مخصصة للمساواة بين الجنسين موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - السفارة البريطانية تبدأ مارس بأنشطة وفعاليات مخصصة للمساواة بين الجنسين موجز نيوز

السفارة البريطانية تبدأ مارس بأنشطة وفعاليات مخصصة للمساواة بين الجنسين

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أطلقت السفارة البريطانية بالقاهرة حملتها السنوية لدعم المساواة بين الجنسـين، وتشمل الحملة المنعقدة خلال شهر مارس سلسلة من الأنشطة ومناقشات المائدة المستديرة والدراسات المنشورة، وستركز الأنشطة على مواضيع مختلفة، بما في ذلك المساواة في مكان العمل والتمكين الاجتماعي للمرأة وإنهاء العنف ضدها.

وتدشينًا للفعالية الأولى لهذا الشهر، استضاف السفير البريطاني في مصر، السير جيفري آدامز، محادثات مائدة مستديرة مع ممثلين من صندوق مشاريع المرأة العربية (AWEF)، وهو مشروع ممول من المملكة المتحدة، يهدف إلى معالجة الحواجز التي تحول دون إدماج المرأة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشهدت المائدة المستديرة مشاركة قوية من ممثلي الشركات الخاصة المتعاونين مع صندوق مشاريع المرأة العربية، مثل شركة «العرفة القابضة» للملابس الجاهزة، وشركة «دالتكس» للزراعة، وشركة التكنولوجيا المالية «باي موب»، وشركة «رصيدي» لخدمات الدفع الإلكتروني، وشركات التمويل متناهي الصغر الرائدة «تمويلي» و«تساهيل».

تهدف برامج صندوق مشاريع المرأة العربية إلى إنشاء شبكة من الشراكات لتسهيل وصول المرأة إلى التمويل وتيسير قدرتها على الوصول إلى العملاء، ودعم نمو أعمالهن، وتعمل أيضًا على تحسين عملية صُنع القرار الشخصي للمرأة في مكان العمل وعلى مستوى الأسرة.

وقال السير جيفري آدامز: «نحن فخورون بدعم وتعزيز المساواة بين الجنسـين هذا الشهر. لقد بدأنا هذا الشهر بداية قوية حيث نجمع بين شركات القطاع الخاص وبرنامج صندوق مشاريع المرأة العربية الممول من المملكة المتحدة لمناقشة مستقبل الجهود الرامية لتعزيز الإدماج المالي للمرأة والمساواة».

من جهتها، قالت يمنى مصطفى، مديرة صندوق مشاريع المرأة العربية في مصر: «من حُسن الحظ أن يعمل صندوق مشاريع المرأة العربية مع بعض شركات القطاع الخاص الرائدة التي تعمل على تعزيز دور المرأة بالقطاعات الاقتصادية الرئيسية في مصر».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي