أخبار عاجلة

صحفي كردي: أوضاع النازحين كارثية.. والأتراك يعطشون أكراد الشمال (خاص)

[real_title] قال الكاتب الصحفي الكردي أورهان كمال، إن الأتراك في الشمال السوري يسعون للسيطرة على كامل تلك المناطق بكل الوسائل، فمؤخرا تم قطع المياه عن عدة مدن كردية في الشمال، منها الحسكة و ابو راسين و تل تمر و شدادة و الهول لأكثر من أسبوع، وقبل أيام تم إعادة ضخ المياه إلى تلك المدن  بعد تدخل روسيا بالضغط على تركيا.

 

وأوضح خلال حديثه لـ"مصر العربية" أن قطع الأتراك للمياه وتعطيش الأكراد، جاء من أجل الضغط على الإدارة الذاتية لتوصيل التيار الكهربائي إلى مدينة راس العين و ريفها.

 

 

وعن الأوضاع الإنسانية في الشمال جراء الحرب الدائرة هناك، فلا جديد في وضعهم، يزداد سوءا، فمناطق النزوح غير آدمية وغير صالحة للعيش، فالبرد القارص حول تلك المناطق لكارثة، كل المخيمات أوضاعها سيئة للغاية.

 

أيضا، لا يوجد أي دعم صحي في تلك المناطق، ولا يوجد مرافق ولا خدمات عامة "هم يموتون هنا".

 

 

وأشار كمال في معرض حديثه لمصر العربية، إلى أن مخيم واشوكاني الذي يقع غربي الحسكة في القرية التوينة 8 كيلومتر من أفقر المخيمات.

 

وعن المواجهات العسكرية بين الجيش التركي والكردي، أكد الصحفي الكردي أن الهجمات التركية على الأكراد مستمرة في خطوط التماس في بلدة ابوراسين و تل تمر، هي مازالت مستمرة.

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي