أخبار عاجلة
السياحة المصرية.. تنهض من كبوة لتصطدم بأخرى -

ارتفاع حصيلة وفيات كورونا في الصين إلى 2943

ارتفاع حصيلة وفيات كورونا في الصين إلى 2943
ارتفاع حصيلة وفيات كورونا في الصين إلى 2943

[real_title] ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس "كورونا المُستجد" في الصين إلى 2943 شخصًا.

 

كما ارتفعت حالات الإصابة المؤكدة في البلاد إلى 80 ألفًا و151 شخصًا، حسبما أفادت السلطات الصحية اليوم الثلاثاء.

وفي سياق أخر أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان الاثنين،  أن النظام الصحي في مصر قوي، ومستعدون لكافة السيناريوهات المحتملة وتم التدريب عليها.

 

وقالت الوزيرة في مؤتمر صحفي عقدته في مقر السفارة المصرية في بكين على هامش زيارتها الحالية للصين، إن الصين قدمت إلى مصر 1000 كاشف من كواشف فيروس "كورونا الجديد"، ووثائق فنية محدثة ستفيد في الإجراءات الاحترازية للسيطرة على المرض.

 

وأضافت زايد، أن مصر سبق وسجلت حالة إيجابية حامل لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وخلال 48 ساعة أصبحت الحالة سلبية، كما سجلت أيضا حالة إيجابية، وفي كلا الحالتين الإصابة المسجلة لأجنبي، وتم تبادل كافة البيانات ذات الصلة مع الدول المعنية.

 

وأوضحت زايد، أن مصر تعمل وفقا لإرشادات وتوصيات منظمة الصحة العالمية التي حتى هذه اللحظة لم توص بتعليق السفر من أي دولة حتى للوافدين من الصين.

 

وبشأن مستوى التعاون الدولي بشأن مكافحة كورونا الجديد، لفتت زايد إلى أنه للتغلب على الفيروس، يجب الالتزام بلوائح منظمة الصحة العالمية التي تضمن تبادل كافة البيانات بشأن الحالات حتى وإن كانت سلبية حتى تستطيع الدول تطوير لقاحات لمكافحة المرض.

 

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، أن الحالة الأجنبية الإيجابية المكتشفة لـ"كورونا"،  التي تم الكشف عنها مساء أمس، لأجنبي يعمل في إحدى الشركات المصرية، وصل إلى مصر في فبراير 2020، وقضى فترة ترانزيت في إحدى الدول لمدة 4 ساعات.

 

وأشار مدبولي، خلال استعراضه تقريرًا من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم حصر جميع المُخالطين المُحتملين بالموقع وعددهم 1500 حالة بموقع الشركة، وتم عمل حجر صحي للجميع ومناظرتهم، وقياس درجات الحرارة مرتين يوميًا لمدة 14 يومًا فترة حضانة المرض.

 

وأضاف، أنه تم حصر 1427 من المخالطين المحتملين، وجار مُتابعتهم في محل إقامتهم، كما تم إنشاء 3 عيادات لمتابعة الحالة الصحية لجميع الموجودين بالمعسكر، ويتم الآن عمل ملفات طبية لجميع الموجودين.

 

كما تبين خلال التقرير، إنه تم تأمين  جميع المداخل والمخارج وعدم السماح لأي شخص بالخروج أو الدخول للموقع، وتقديم معلومات مفصلة عن الموظفين أو الزوار الذين غادروا المخيم في آخر 10 أيام.

 

كما تم حصر جميع المخالطين اللصقاء للحالة بمحل الإقامة وعددهم 7 أشخاص وتم سحب عينات لهم للفحص، وفي انتظار النتائج المعملية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي