أخبار عاجلة

انتخابات إسرائيل.. مؤشرات على اقتراب نتنياهو من الفوز

انتخابات إسرائيل.. مؤشرات على اقتراب نتنياهو من الفوز
انتخابات إسرائيل.. مؤشرات على اقتراب نتنياهو من الفوز

[real_title] بعد غلق مراكز الاقتراع في إسرائيل الليلة، أظهرت مؤشرات أن تحالف رئيس الحالية بنيامين نتنياهو حقق فوزا على معسكر أزرق أبيض برئاسة الجنرال السابق بيني غانتس.

 

وذكرت تقديرات نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية بناء على استطلاعات أن تحالف الأحزاب اليمينية والدينية بقيادة حزب الليكود سيحصل على 60 مقعدا بفارق مقعد واحد عن الأغلبية اللازمة لتشكيل .

 

وفي المقابل سيحصل تحالف أحزاب الوسط واليسار بما فيها أزرق أبيض والقائمة العربية على 54 مقعدا، وحزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيجدور ليبرمان على ستة مقاعد.

 

وأظهرت التقديرات أيضا أن حزب الليكود سيحصل على 37 مقعدا مقابل 33 مقعدا للتحالف الذي يقوده غانتس، وكان الاستطلاعات قبل الانتخابات ترجح أن يتقدم الليكود بفارق لا يزيد عن مقعد واحد.

 

وفي حال صحت هذه النتائج، فإن نتنياهو سيضمن تكليفه بتشكيل حكومة جديدة، ولكن سيتعين عليه استمالة نائب واحد على الأقل من خارج معسكر اليمين لتشكيل ائتلاف حاكم.

 

وكان نتنياهو فشل في عقب انتخابات أبريل وسبتمبر الماضيين في تشكيل حكومة بعد رفض ليبرمان الانضمام إلى حكومة ائتلافية بقيادة الليكود، كما أن خصمه غانتس فشل عقب الانتخابات الماضية في تشكيل حكومة.

 

ووفق التقديرات التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن القائمة العربية المشتركة التي تمثل فلسطينييي الخط الأخضر ستحصل على 14 مقعدا بزيادة مقعد واحد عن حصتها في الكنيست السابق.

 

وقال رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة إن النتائج التي حققتها القائمة هي الأكبر منذ أول انتخابات للكنيست الإسرائيلي.

 

وقد شهد الاقتراع، وهو الثالث خلال عام، إقبالا كبيرا، وقد دعي للتصويت نحو 6.5 ملايين ناخب للإدلاء بأصواتهم في نحو 11 ألف مركزٍ لانتخاب ممثليهم من بين مرشحي ثلاثين قائمة حزبية، وجري الاقتراع وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا عقب تسجيل 12 إصابة بالمرض حتى مساء الاثنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي