أخبار عاجلة

بعد وقفها مؤقتًا بسبب كورونا.. السعودية تكشف طريقة استرداد رسوم العمرة

بعد وقفها مؤقتًا بسبب كورونا.. السعودية تكشف طريقة استرداد رسوم العمرة
بعد وقفها مؤقتًا بسبب كورونا.. السعودية تكشف طريقة استرداد رسوم العمرة

[real_title] أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، طريقة استرجاع رسوم التأشيرات وأجور الخدمات بعد قرار المملكة وقفها بشكل احترازي، بسبب فيروس كورونا المتفشي مؤخرًا في العديد من دول العالم.

 

وأكدت وزارة الحج والعمرة، في بيان لها، وجود آلية إلكترونية لطلب استرجاع رسوم التأشيرات وأجور الخدمات عن طريق وكلاء العمرة في بلدان المعتمرين فقط، موضحة أن من لديه أي مطالبات مراجعة وكلاء العمرة المحليين في بلدانهم.

 

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت منذ أيام، تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بجانب تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس "كورونا" المستجد منها خطرًا.

 

وحرم القرار السعودي ما يقرب من 4 آلاف معتمر مصرى من الذهاب لبيت الله الحرام لأداء عمرة رجب، كما أثر سلبيًا على إلحاق العمالة المصرية بالسعودية والتى تسافر كل عام بالتزامن مع اقتراب موسم العمرة والحج لخدمة الحجاج والمعتمرين، ويبلغ عددهم 35 ألف عامل يتنوعون ما بين جزارين وحاملي الحقائب وسائقين.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي