أخبار عاجلة

حاملة طائرات أمريكية تتجه للبحر الأبيض المتوسط.. ما القصة؟

[real_title] على خلفية آخر التطورات والتحركات العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية، وفي إطار التوازنات العسكرية على الأرض، كشفت وكالة تتبع حركة مرور السفن البحرية، اليوم الأحد، أن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أيزنهاور" دخلت البحر الأبيض المتوسط عبر مضيق جبل طارق.

 

التحركات للبحرية الأمريكية جاءت تزامنا مع تأزم الموقف داخل الشمال السوري، تحديدا في إدلب السورية، بين النظام والروس ضد الجيش التركي.

 

وبحسب موقع وكالة "marinetraffic"، فإن حاملة الطائرات الأمريكية رافقتها العديد من السفن الحربية الأمريكية الأخرى.

 

ومن جهتها، أشارت البحرية الأمريكية في بيانها أن تحرك حاملة الطائرات الأمريكية يأتي ضمن إطار عملية ضمان السلامة البحرية في المياه الدولية

 

 

ووفق تقارير إعلامية، وبحسب البيان فإن قيادة حاملة الطائرات تعود للكابتن كايل هيغنز.

 

وكانت فرقاطات أسطول البحر الأسود "الأدميرال ماكاروف" و"الأدميرال غريغوروفيتش"، المسلحة بصواريخ "كاليبر"، قد عبرت مضيق البحر الأسود متجهة إلى البحر الأبيض المتوسط.

 

وأعلن رئيس قسم دعم المعلومات لأسطول البحر الأسود، أليكسي روليف أن السفن ستنضم هناك إلى المجموعة الدائمة للبحرية الروسية.

 

يذكر أن الأمريكية هي القوة الأعظم في وقتنا الحالي، فهي اليد العليا في الكثير من القضايا وربما الكثير من القرارت المهمة.

 

 

وتمتلك القوات الخاصة الأمريكية (US Army Special Forces) 450,000 جندي يعمل في 135 دولة من أصل 195 دولة في العالم كله وتشمل المهام التي تقوم بها الأمريكية في تلك الدول ما يسمى بالحرب غير التقليدية (unconventional warefare) وتعني دعم الأمريكية لجهات مقاومة أو حركات التمرد في تلك البلاد.

 

كما تشمل أيضا قوات الدفاع المشترك (foreign internal defense) والتي تكون بهدف الدفاع عن الولايات المتحدة بالاشتراك مع قوى أجنبية أخرى كفرنسا وألمانيا ومكافحة الإرهاب (counterterrorism) وإلى غيرها من المهام الرئيسية للجيش.

 

وفي الآونة الأخيرة، ضربت الاضطرابات العسكرية غالبية مناطق ودول الشرق الأوسط، على خلفية التوترات الحاصلة في إدلب السورية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - «صنداي تايمز»: «كورونا» يحول طهران إلى «مدينة أشباح» موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «كورونا» تؤجل القمة العربية إلى نهاية يونيو المقبل موجز نيوز