أخبار عاجلة

بعد مجزرة الخميس.. هجوم جديد يستهدف الأتراك في إدلب

بعد مجزرة الخميس.. هجوم جديد يستهدف الأتراك في إدلب
بعد مجزرة الخميس.. هجوم جديد يستهدف الأتراك في إدلب
[real_title] أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، مقتل أحد جنودها، وإصابة اثنين آخرين في قصف للقوات السورية في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا.

 

جاء ذلك بعد يوم من مقتل 33 جنديًّا تركيًّا في غارة على المنطقة ذاتها.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، إنّها استهدفت قوات السورية في المنطقة، أين أرسلت تركيا آلاف الجنود والعتاد العسكري، دعماً لمسلحين يقاتلون الجيش السوري.

 

وسقط 33 جنديًا تركيًّا إثر غارات شنّتها طائرات تابعة للنظام السوري في إدلب، وقد اعتبرها محللون ضربة لأهداف الرئيس رجب طيب أردوغان في سوريا، فيما قال آخرون إنّها تُمثّل تصعيدًا روسيًّا خطيرًا ضد الجيش التركي.

 

ووجدت القوات التركية في إدلب صعوبة كبيرة في نقل الجرحى والجثث، ما أثار الاستغراب حول العملية العسكرية التركية وكيف حضر لها بشكل جعل الجنود هدفًا سهلاً لقذائف جنود الأسد.

 

ويقول محللون أنّ الجنود كانوا متواجدين من دون غطاء جوي من الجيش التركي، وهو ما يعتبر خطئًا استراتيجيًّا فادحًا.

 

وردًا على الهجوم، قصفت تركيا مواقع تابعة للجيش السوري، وقال بيان للرئاسة التركية إنّ أنقرة قررت الرد بالمثل على النظام السوري. 

 

بدورها، نفت وزارة الدفاع الروسية استهداف مواقع لجنود أتراك في إدلب، وأشارت إلى أن تركيا لم تبلغ روسيا بوجود جنود أتراك في تلك المنطقة التي تعرضت للقصف.

 

ووفق تحليلات، خيّب حلف شمال الأطلسي "ناتو" آمال أردوغان بعدما اكتفى سفراؤه اليوم الجمعة بدعم معنوي لأنقرة بعد مقتل 33 جنديا تركيا في سوريا، من دون تقديم تعهدات بأي إجراءات، في خطوة يراها مراقبون تزيد من عزلة أردوغان في الداخل والخارج.

 

وسعى أردوغان إلى زج بالناتو في صراعه الحالي فضلًا عن استخدام ورقة اللاجئين باتجاه اوروبا، طالبًا إقامة منطقة حظر جوي في شمال غرب سوريا لمنع طائرات النظام السوري وحليفته روسيا من شن ضربات.

 

إلا أنّ حلف الناتو تجاهل خطوة اللاجئين التي أقدمت عليها أنقرة قبل ساعات من اجتماعه بالسماح للاجئين بالعبور نحو أوروبا، واكتفى بإعلان تضامنه دون إعلان إجراءات ترضى أردوغان، وفق المصدر نفسه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي