أرقام متضاربة لضحايا إيران.. كورونا يثير الرعب على أبواب «العتبات المقدسة»

[real_title] بينما أعلنت السلطات الإيرانية، الاثنين، ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا القاتل إلى 12 شخصا، وتشخيص الإصابة بالفيروس لدى 47 شخصا، اختلف الأمر داخل برلمان طهران.

 

في المقابل، أعلن النائب عن مدينة قم في البرلمان الإيراني، أحمد أمير آبادي فراهاني، وفاة 50 شخصا بسبب فيروس "كورونا" في "قم" وحدها.

 

وأوضح النائب، في كلمة أمام البرلمان الإيراني، اليوم الاثنين، أن "10 حالات وفاة يوميا في مدينة قم، وأن هناك نحو 250 مصابا قيد الحجر الصحي، كما تم تسجيل إصابة طفلين في مدينة قم بالفيروس"، مؤكدا أن "التقرير الذي قدمه وزير الصحة للبرلمان غير دقيق".

 

 

وقال فراهاني: إن "الفيروس منتشر في قم منذ ثلاثة أسابيع"، داعيا إلى ضرورة فرض الحجر الصحي على المدينة، وإغلاق العتبات المقدسة والمراجع الدينية لا تمانع في ذلك.

 

في السياق، تحدث نائب مدينة قم الإيرانية، أحمد أمير آبادي فراهاني، عن تفاصيل إصابة رئيس جامعة العلوم الطبية محمد رضا قدير، ساخرا من الرئيس الإيراني حسن روحاني، ووزير الصحة سعيد نمكي.

 

وقال فراهاني، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "السيد رئيس الجمهورية، قال إن وزير الصحة هو قائد عمليات مكافحة كورونا.. هذا جيد، لكن قم هي مركز كورونا فلماذا هذا القائد لا يزور قم"، مضيفا أن "التحاليل الطبية لرئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة قم، كانت إيجابية وأثبت إصابته".

 

 

وتابع قائلا: "يعني أن القائد الموجه لعمليات مكافحة الفيروس جريح ونحن الآن دون قائد".

 

وكانت السلطات الإيرانية، أعلنت في وقت سابق اليوم، إصابة رئيس جامعة العلوم الطبية بمدينة قم في إيران، بفيروس كورونا الجديد بعد تواصله المباشر مع مرضى بالفيروس والإشراف على علاجهم.

 

وأكدت وزارة الصحة الإيرانية، ارتفاع عدد حالات الوفاة إثر فيروس كورونا في إيران إلى 12 حالة والإصابات إلى 74 إصابة، فيما أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، أن مصدر انتقال فيروس كورونا الجديد إلى إيران هو شخص قادم من الصين عبر رحلة غير مباشرة.

 

 

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن فرصة احتواء فيروس كورونا في العالم تتقلص، مشددة على ضرورة تحرك دول العالم سريعا للسيطرة على انتشار الفيروس.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

و"كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى