أخبار عاجلة

تسجل ثالث حالة وفاة بكورونا.. وارتفاع عدد المصابين إلى 150 حالة

تسجل ثالث حالة وفاة بكورونا.. وارتفاع عدد المصابين إلى 150 حالة
إيطاليا تسجل ثالث حالة وفاة بكورونا.. وارتفاع عدد المصابين إلى 150 حالة

[real_title] سجلت السلطات الإيطالية، اليوم الأحد، ثالث حالة وفاة كانت مصابة بفيروس كورونا، المنتشر مؤخرًا في العديد من دول العالم، حسبما أعلن مستشار الرعاية الاجتماعية لإقليم لومبارديا في ، جوليو جاليرا.

 

وقال "جاليرا" في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الإيطالي، إن الحالة الثالثة هي لإمرأة عجوز في مقاطعة كريمونا بإقليم لومبارديا، موضحًا أنها توفيت امرأة في قسم السرطان، لكنها أصيبت بفيروس كورونا.

 

وتابع "جاليرا"، أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في لومبارديا، بلغ 112 حالة، ليصل العدد الإجمالي للمصابين في جميع أنحاء البلاد إلى أكثر من 150 حالة.

 

ويأتي ذلك بعدما أعلنت السلطات المحلية في وقت سابق وفاة شخصين، أحدهما رجل يبلغ من العمر 78 عامًا، في المنطقة الشمالية الشرقية من فينيتو، وامرأة في إقليم لومبارديا الشمالية.

 

وتم التأكد من وجود إصابات بفيروس كورونا في خمسة أقاليم إيطالية هي لومبارديا وفينيتو وإميليا رومانيا وفريولي فينيتسيا جوليا وبيمونتي، وقررت سلطات لومبارديا وفينيتو حظر جميع الأحداث العامة، بما في ذلك المناسبات الثقافية والرياضية.

 

من ناحية أخرى، قررت السلطات الإيطالية تأجيل أربع مباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم كانت مقررة، اليوم الأحد، إلى جانب مباراة دولية للسيدات في الرجبي بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان "وسط"، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي