أخبار عاجلة

ترامب يرسل تقريرًا لـ«الكونجرس» حول أسباب قتل قاسم سليماني

ترامب يرسل تقريرًا لـ«الكونجرس» حول أسباب قتل قاسم سليماني
ترامب يرسل تقريرًا لـ«الكونجرس» حول أسباب قتل قاسم سليماني

[real_title] برغم من مرور أكثر من شهر، إلا أن مازال الحديث متواصل عن مقتل القائد العسكري بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.


وفي مذكرة أرسلها البيت الأبيض الأمريكي اليوم السبت، إلى الكونجرس، أمر ترامب بالضربة التي قتلت سليماني، الشهر الماضي، ردًا على هجمات وقعت في الماضي، برغم تأكيدات سابقة للإدارة بأن الضربة التي نفذت بطائرة مسيرة كانت بسبب تهديد وشيك.

 

وأرسلت الإدارة الأمريكية في المذكرة، بموجب القانون تبريرًا للكونجرس غير سري للضربة التي وقعت يوم 2 يناير، والتي قتلت سليماني في مطار بغداد، وأثارت الضربة وما تلاها توترات كبيرة.

 

وقال التقرير المرسل: «وجه الرئيس بهذا التحرك ردًا على سلسلة متصاعدة من الهجمات في الشهور السابقة من جانب إيران وميليشيات على القوات والمصالح الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط».

 

وأوضح تقريرالإدارة الأمريكية، أن غرض الهجوم كان حماية العسكريين الأمريكيين وردع إيران وإضعاف قدرة الميليشيات التي تدعمها إيران على شن هجمات، وإنهاء التصعيد الإيراني المخطط للهجمات.

 

كما ذكر التقرير أن الدستور الأمريكي يعطي الرئيس الحق في إصدار أمر باستخدام القوة لحماية البلاد من هجوم أو تهديد أو هجوم وشيك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كورونا يواصل حصد الأرواح.. والصين تعلن 143 حالة وفاة جديدة
التالى مخابز الخرطوم تضاعف أسعار الخبز.. والحكومة: سنرد بالقانون