أخبار عاجلة
ملف يلا كورة.. سوبر أبيض.. وقمة الدوري في موعدها -

أزمة .. تحفظ إثيوبي على إعلان «اتفاق قريب»

أزمة .. تحفظ إثيوبي على إعلان «اتفاق قريب»
أزمة سد النهضة.. تحفظ إثيوبي على إعلان «اتفاق قريب»
[real_title] في الوقت الذي تحفظت فيه إثيوبيا على أنباء قرب الاتفاق النهائي بينها ومصر والسودان حول قضايا ملء وتشغيل ، قالت أديس أبابا إنّ بلوغ الاتفاق، يتطلب المزيد من العمل قبل أن يتبلور.

 

وصرّح وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي سيليشي بيكيلي عبر حسابه على "تويتر" اليوم الجمعة، بأنّ وزراء الخارجية والري في الدول الثلاث استعرضوا خلال مفاوضات واشنطن يومي 12 و13 فبراير، ما تم إحرازه من تقدم في المسائل الفنية والقانونية بشأن السد.

 

 

وأضاف: "تم إحراز تقدم، غير أن الاتفاق لا يزال يحتاج إلى مزيد من العمل ليتبلور في صورته النهائية حتى نهاية الشهر".

 

في الوقت نفسه، تعهَّد بيكيلي بأن تجري وزارتا الخارجية والري الأسبوع القادم مشاورات وطنية مع المؤسسات المختصة والمهنيين والمواطنين المعنيين بخصوص النتائج وسبل المضي قدمًا.

 

 

يأتي هذا فيما أكّد سفير أديس أبابا لدى واشنطن فيتسوم أريجا أنّ المفاوضات التي جرت بحضور وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين ورئيس البنك الدولي ديفيد مالباس بصفة مراقبين انتهت دون اتفاق نهائي.

 

جاء هذا الموقف على خلفية بيان مشترك عن مصر وإثيوبيا والسودان والولايات المتحدة والبنك الدولي نشر على موقع وزارة الخزانة الأمريكية أمس الخميس، وينص على أن واشنطن بدعم فني من البنك الدولي، وافقت على المساعدة في بلورة الاتفاق في صورته النهائية كي يعرض على الوزراء ورؤساء الدول الثلاث، للتوقيع عليه حتى نهاية الشهر الجاري.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قراءة في جولة بومبيو الإفريقية.. جذب للاستثمار ومكافحة للتطرف
التالى مخابز الخرطوم تضاعف أسعار الخبز.. والحكومة: سنرد بالقانون