أخبار عاجلة

قصف إسرائيلي يستهدف دمشق.. ومقتل ضباط إيرانيين وسوريين

[real_title] أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 7 عناصر على الأقل من الجيش السوري، والعناصر المؤيدة له، إثر قصف إسرائيلي على محيط مطار دمشق الدولي.

 

وأوضح المرصد في بيان له، صباح اليوم الجمعة، أن القصف أدى إلى مقتل 4 ضباط إيرانيين من الحرس الثوري  و3 ضباط سوريين.

 

ومن ناحية أخرى، ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط صواريخ معادية جرى إطلاقها من هضبة الجولان المحتلة.

 

وأوضحت أنه جرى إسقاط عدد من الصواريخ، ونشرت على موقعها الرسمي مقاطع مصورة قالت إنها تتضمن مشاهد من تصدي الدفاعات الجوية السورية للأهداف المعادية.

 

وفي ذات السياق، قال سكان في ريف دمشق الغربي، إن عدة صواريخ أطلقت باتجاه مناطق جنوبي العاصمة وأسقطت المضادات الأرضية عددًا منها، في حين أن أصوات انفجارات سمعت في جنوبي العاصمة وفي محيط مطار دمشق الدولي.

يذكر أن إسرائيل تشن غارات على أهداف إيرانية ومجموعات موالية في سوريا منذ سنوات، وسط صمت إيراني مطبق.

 

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا في عام 2011 شنّت إسرائيل عدة ضربات في الأراضي السورية، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله.

 

وتكرر إسرائيل التأكيد على أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجدد الاشتباكات في بغداد.. وإصابة 12 متظاهرًا
التالى مخابز الخرطوم تضاعف أسعار الخبز.. والحكومة: سنرد بالقانون