أخبار عاجلة

قوة عراقية خاصة لحماية المتظاهرين.. وتحذيرات من «الاندفاع»

قوة عراقية خاصة لحماية المتظاهرين.. وتحذيرات من «الاندفاع»
قوة عراقية خاصة لحماية المتظاهرين.. وتحذيرات من «الاندفاع»

[real_title] شدَّدت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، على استمرارها في واجباتها لتأمين وحماية مصالح المواطنين الخاصة والعامة وحركة السير في العاصمة بغداد.

 

وأكّدت "القيادة"، في بيانٍ أوردته وسائل إعلام محلية، تخصيص قوة حماية للمتظاهرين السلميين بعد أن حددوا منطقة التظاهر في ساحة التحرير، وباشرت بفتح المناطق الأخرى (الخلاني، شارع الرشيد، ساحة الوثبة، جسر السنك)، فيما تجرى ابأعمال لرفع العوائق وتنظيف المناطق. 

 

 

وأشار بيان القيادة إلى تعاونها المستمر مع المتظاهرين السلميين داخل ساحة التحرير، محذرًا من الاندفاع الى خارجها أو استخدام الوسائل التي تدخل في مجال العنف ضد القوات الأمنية لأنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المتظاهرين وفق معايير حقوق الإنسان والقوانين النافذة. 

 

وأمس الثلاثاء، قال شهود عيان إنّ مجموعة تنتمي للتيار الصدري طعنت فتاة في إحدى خيم التحرير في العاصمة، زاعمين أنها "سبت مقتدى الصدر".


 

وأوضح أحد الشهود أنّ عناصر من التيار الصدري قاموا بالهجوم على خيمة الفارابي في ساحة التحرير في نحو السادسة من مساء الثلاثاء. 

 

ويشهد العراق وبخاصةً في العاصمة بغداد ومدن الجنوب، احتجاجات شعبية منذ الأول من أكتوبر، قوبلت بقمع شديد تسبب في مقتل أكثر من 500 شخص.


 

ويطالب المحتجون بإجراء انتخابات مبكرة تستند إلى قانون انتخابي جديد، وتسمية رئيس وزراء، ومحاسبة المسؤولين عن إراقة دماء المتظاهرين ومحاكمة الفاسدين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور| لاستقبال مصابي «كورونا».. «ووهان» تحول الصالات الرياضية لمستشفيات
التالى مخابز الخرطوم تضاعف أسعار الخبز.. والحكومة: سنرد بالقانون