أخبار عاجلة

فيديو| ليس 14 يومًا.. رقم جديد لفترة حضانة فيروس كورونا  

فيديو| ليس 14 يومًا.. رقم جديد لفترة حضانة فيروس كورونا  
فيديو| ليس 14 يومًا.. رقم جديد لفترة حضانة فيروس كورونا  

[real_title] توصلت دراسة صينية حديثة إلى أن فترة حضانة فيروس كورونا الجديد قد تستمر إلى 24 يومًا،  بخلاف الشائع سابقًا بأنها لا تزيد عن 14 يومًا، وهي الوقت بين الإصابة الفعلية بالفيروس وظهور الأعراض.

 

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن الدراسة أجراها فريق بحث طبي برئاسة العالم الصيني، كونغ نانشان، وشملت فحص السجلات الطبية لـ1099 مصابا بالفيروس.


وأوضحت الدراسة أن 13 % من المصابين كانوا على تماس بالحيوانات البرية، بينما الثلثان منهم كانوا في مدينة ووهان وسط الصين؛ حيث ظهر الفيروس للمرة الأولي في ديسمبر 2019.

ووجدت الدراسة أن فترة حضانة الفيروس قد تستمر 24 يوما، وليس 14 يوما كما هو شائع.
 

وأعلنت السلطات الصينية عن ارتفاع عدد وفيات الفيروس في جميع أنحاء البلاد إلى 908 أشخاص، والمصابين إلى أكثر من 40 ألفا، مشيرة إلى أنه تم شفاء 3281 مصابا بالفيروس.

 

 

 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تخوفا من انتقال كورونا اللعين.. «بصرة العراق» تغلق الحدود مع إيران
التالى ترامب يتوقع «زوال كورونا» في هذا التوقيت.. ويكشف السبب