أخبار عاجلة

لهذا السبب.. وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بـ«عملية قاتلة» في غزة

[real_title] على خلفية التوترات الأخيرة، التي شهدها قطاع غزة المحاصر من قبل ، هدد وزير دفاع الاحتلال، نفتالي بينيت، الأحد، بشن عملية قاتلة ضد قادة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، مع استمرار إطلاق الصواريخ الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية، وفق وسائل إعلام عربية.

 

وجاءت تصريحات بينيت خلال مشاورات أمنية بالقرب من قطاع غزة بمشاركة قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي ونائب رئيس هيئة الأركان في الجيش.

 

وقال بينيت "لقد أنهيت للتو مشاورات أمنية في منطقة غزة، وأقول إن دولة "إسرائيل" لا ترغب بحرب مع حركة حماس، لكن لدينا التزام بأمن مواطني الجنوب، التصرفات غير المسؤولة من قادة حماس تقربنا من عملية قاتلة ضدهم".

 

 

وتابع "نحن لا نعلن متى أو أين، لكن العملية ستكون مغايرة لما سبقها، ولا أحد يملك الحصانة، هنالك خياران أمام حماس إما أن يختاروا الحياة والرفاهية الاقتصادية أو اختيار الإرهاب ودفع ثمن باهظ، أعمالهم قد تقربهم أو تبعدهم والخيار لهم".

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قد هدد هو الآخر قبل ساعات بشن عملية عسكرية ضد قطاع غزة، قائلا إنها ستكون "ساحقة".

 

ويرى محللون أن تهديدات المسؤولين الإسرائيليين بشن حرب على غزة تأتي في سياق الدعاية الانتخابية، خاصة أن لم يبق سوى 20 يوميا تقريبا على إجراء انتخابات هي الثالثة في إسرائيل خلال أقل من عام.

 

 

وشنت إسرائيل في الأسابيع الأخيرة غارات جوية على مراكز لحركة حماس التي تسيطر على غزة، كان آخرها مساء السبت.

 

وجاءت غارات إسرائيل الأخيرة بعدما قالت تل أبيب إنها رصدت إطلاق صاروخ من القطاع.

 

ومنذ فترة طويلة، وتتوتر الأجواء بين جيش ، وعناصر المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة المحاصر.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي: صفقة القرن تفاقم الصراع بين فلسطين وإسرائيل
التالى انسحاب «القبعات الزرقاء» يعيد زخم الاحتجاجات بساحات بغداد