أخبار عاجلة

الضحايا في تزايد.. كورونا الصين يواصل حصد الأرواح

[real_title] بعد قرابة 6 أسابيع من انتشار وباء كورونا القاتل، والذي بحسب آخر الإحصائيات، قتل نحو 811 شخصا، وأصاب الآلاف.

 

الوباء القاتل والذي انتشر بمدينة ووهان في إقليم هوبي الصيني، ومنه إلى مدن العالم، وضع الصين في أزمة بسبب عزلتها، فبات البلد الأكبر في العالم أمام كارثة صحية وبيئية كبيرة.

 

وقبل ساعات، وفي آخر التطورات، أعلنت السلطات في بكين اليوم الأحد أن فيروس كورونا الجديد أودى بحياة 811 شخصا داخل الصين، في حصيلة تزيد عن تلك التي حصدها وباء سارس عامي 2002 و2003 في العالم أجمع..

 

 

بينما تخطّى عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في الصين 37 ألفا. ويتزامن ذلك مع إعلان منظمة الصحة العالمية أنها سترسل وفدا طبيا إلى الصين.

 

من جهتها، قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، إن الفيروس أصاب حتى صباح اليوم الأحد 37 ألفا و198 شخصا في البر الصيني (خارج هونغ كونغ وماكاو)، أي ما يزيد عن 2600 إصابة جديدة سجّلت خلال الساعات 24 الماضية.    

 

وأضافت اللجنة أن عدد الذين حصد الفيروس أرواحهم في البلاد بلغ 811 شخصا، مشيرة إلى تسجيل وفاة 89 شخصا أمس السبت، غالبيتهم العظمى في إقليم هوبي الواقع في وسط البلاد والذي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمته ووهان أواخر ديسمبر الماضي.   

 

 

أما الوفيات الثماني الجديدة فسجلت في مدن تقع خارج إقليم هوبي.

 

وخارج البر الصيني، توفّي شخصان فقط بالفيروس، أحدهما في الفلبين والآخر في هونغ كونغ.   

 

على الجانب الآخر، وأمس السبت، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات الجديدة التي تسجّل يومياً في الصين أصبح "في حالة استقرار"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هذا لا يعني بالضرورة أن الوباء تجاوز مرحلة الذروة.

 

وكشفت المنظمة أنها سترسل فريقا طبيا إلى الصين، وقالت في بيان إنها تلقت ردا إيجابيا من بكين، وإن فريقها سيغادر يوم الاثنين أو الثلاثاء.

 

وأوضحت أن الخبراء الأمريكيين المقرر توجههم أيضا إلى الصين، سيكونون ضمن الفريق التابع للمنظمة.

 

 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن ستة منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع في هذه العائلة القاتلة.

 

ويستمر الفيروس في الانتشار في جميع أنحاء العالم. وحتى اليوم تأكّدت إصابة أكثر من 320 شخصا في نحو 30 دولة ومنطقة.

 

ويعيش العالم حالة من الرعب والهلع، جراء انتشار هذا الوباء القاتل، والذي حصد أرواح المئات، وأصاب الآلاف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع ضحايا مجزرة تايلاند لـ20 قتيلا وأكثر من 31 مصابًا
التالى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي: صفقة القرن تفاقم الصراع بين فلسطين وإسرائيل