أخبار عاجلة
فيديو| سعر الدولار اليوم السبت 29-2-2020 -

«حكومة الفخفاخ» التونسية.. مشاورات لم تخلُ التهديدات

«حكومة الفخفاخ» التونسية.. مشاورات لم تخلُ التهديدات
«حكومة الفخفاخ» التونسية.. مشاورات لم تخلُ التهديدات
[real_title] من أجل تشكيل المقبلة، يواصل رئيس الوزراء التونسي المكلّف إلياس الفخفاخ مشاورات مع الأحزاب السياسية في البلاد.

 

ويلتقي الفخفاخ، اليوم السبت، ممثلين عن أحزاب مشروع تونس والبديل التونسي والحزب الشعبي الجمهوري ونداء تونس وآفاق تونس، وذلك ضمن جولة جديدة من المفاوضات انطلقت أمس، في دار الضيافة في قرطاج، التقى خلالها الفخفاخ وفودصا عن حزب قلب تونس وحزب النهضة والتيار الديمقراطي وحركة الشعب وائتلاف الكرامة.

 

 

وعلى مدار الأيام الماضي، تعرَّض الفخفاخ لضغوط مباشرة من رئيس حزب النهضة راشد الغنوشي، من أجل إشراك حزب قلب تونس في التشكيلة الحكومية المرتقبة، وفق شبكة "سكاي نيوز" التي قالت إنّه بعد تهديد الغنوشي بعدم التصويت في البرلمان للحكومة التي سيشكلها الفخفاخ، التقى الأخير نبيل القروي، رئيس حزب قلب تونس.

 

وقال القروي في تصريحات، عقب لقائه الفخفاخ، إنّ اللقاء لا يعني بالضرورة المشاركة في أو التصويت عليها.

 

 

إجمالًا، شهدت لقاءات الجمعة تقدمًا في المشاورات بحسب بعض الأحزاب، لكن الأمين العام للتيار الديمقراطي محمد عبر كان قد غادر الاجتماع، قائلا إنه لم يتفق مع الفخفاخ بشأن أسماء بعض الوزراء، وأكَّد أنّ التيار يطلب وزارات إنفاذ القانون حسب قوله، في إشارة الى وزارتي الداخلية والعدل. 

 

ومن الممكن أن يحلّ رئيس البلاد البرلمان ويدعو إلى انتخابات مبكرة إذا فشل الفخفاخ في نيل الثقة في البرلمان التوسي هذا الشهر، مما قد يطيل أمد والسياسية التي تعصف بالبلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «كورونا» يواصل حصد ضحاياه.. الصين تسجل أول حالة وفاة لمواطن أمريكي
التالى فيديو| إلقاء «صفقة القرن» في سلة المهملات.. وتصفيق حاد للفاعل