أخبار عاجلة

فيديو وصور| كورونا يحول ووهان لمدينة أشباح.. حكاية مدينة قهرها المرض

[real_title] رغم كونها واحدة من المدن الصينية الأكثر ازدحاما، لكنها وبعد ظهور وباء كورونا القاتل، انضمت لقائمة المدن التي تسكنها الأشباح.. إنها مدينة "ووهان" الصينية، والتي هجرها سكانها خوفا من الوباء القاتل.

 

وبعد أيام من انتشار مرض كورونا اللعين، ظهرت الشوارع في ووهان خالية تماما من السيارات والسكان، في منظر سريالي للمدينة التي اعتادت شوارعها على زحام السيارات والبشر.

 

وباتت مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون نسمة، خاوية على عروشها، بشوارع خالية ومحلات تجارية مهجورة، لترسم صورة عن حجم تأثير الوباء الذي ضرب المدينة خلال الأيام الفائتة.

 

 

هذا، وأعلنت الصينية، الثلاثاء، أنه تم تسجيل 64 حالة وفاة جديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في إقليم هوبي بوسط البلاد ليصل العدد الإجمالي إلى 425 حالة وفاة حتى نهاية يوم الثالث من فبراير.

 

وتم رصد 2345 إصابة جديدة بالفيروس في هوبي، بؤرة تفشي المرض، ليصل العدد الإجمالي للمصابين في الإقليم 13522 حالة، وبذلك يرتفع عدد المصابين في الصين إلى 19967 مصابا في سائر أنحاء البلاد، فيما يبلغ عدد الإصابات في العالم نحو 20155 شخصا. وفق تقارير إعلامية.

 

 

بينما تأتي، أرقام أخرى تبين أن عدد الوفيات في الصين وصل: 425 حالة وفاة و20438 حالة تم التأكد من إصابتها بالفيروس في بر الصين الرئيسي.

 

بالإضافة إلى ذلك، توجد 17 حالة في هونغ كونغ - بينهم حالة وفاة واحدة - و10 حالات في ماكاو.

 

 

وكانت معظم الوفيات في مقاطعة هوبي وسط البلاد، حيث تم اكتشاف كورونا في ديسمبر الماضي.

 

ومن بين الدول الأكثر تضررا من كورونا، تايلاند (25 إصابة) واليابان (20) وسنغافورة (18، بينهم حالة وفاة) وكوريا الجنوبية (16) وألمانيا (12) والولايات المتحدة (11).

 

ورغم ذلك، وقبل ساعات، أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد الذي انتقل من الصين إلى 24 دولة لا يمثل بعد حالة "وباء عالمي".

 

 

وقالت سيلفي بريان، رئيسة إدارة مكافحة الجوائح والأمراض الوبائية في منظمة الصحة العالمية، للصحافيين في جنيف "حاليا لسنا في حالة وباء عالمي".

 

 

هذا ويعتقد أن الفيروس الجديد ظهر للمرة الأولى خلال ديسمبر في سوق بمدينة ووهان تباع فيه حيوانات برية وانتشر خلال عطلة رأس السنة الصينية، التي يسافر فيها ملايين الصينيين داخل البلاد وخارجها، ليشكل بعد انتشاره كارثة عالمية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السودان يعلن عن تسوية مع أسر ضحايا تفجير مدمرة أمريكية.. ما القصة؟
التالى تحركات فلسطينية لإغلاق شركات في «المستوطنات الإسرائيلية»