أخبار عاجلة

رفضًا لصفقة القرن.. تونسيون يتظاهرون: «فلسطين ليست للبيع»

[real_title] تظاهر تونسيون اليوم السبت، رفضًا لـ«صفقة القرن» الأمريكية، بالتزامن مع  قرار وزراء الخارجية العرب، برفض «خطة السلام» الأمريكية،  التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرًا، والتي تقضي بإعلان القدس عاصمة موحدة لدولة .
 

ورفع المشاركون بالوقفة، التي دعت إلى تنظيمها جمعية "أنصار فلسطين" (غير حكومية) أمام مبنى المسرح البلدي، وسط العاصمة تونس، لافتات كتب عليها عبارات من قبيل "الأقصى في خطر"، و"فلسطين ليست للبيع"، و"لا عودة عن حق العودة".

 

قالت النائبة عن حزب "حركة النهضة" (صاحب الأغلبية بـ54 مقعدا بالبرلمان من مجموع 217) لطيفة الحباشي، على هامش مشاركتها بالوقفة: "أنصار فلسطين موجودون في كامل أنحاء تونس. اليوم كل الفئات التونسية جاءت لهذا التحرك لمناصرة فلسطين أطفالا وشبابا ونساء ورجالا".

وأضافت الحباشي: "سنبقى مناصرون لقضية الحق مهما كانت انشغالاتنا، ولن تنطلي علينا كل المخططات سواء مخططات صفقة القرن أو غيرها". من جهته، قال رئيس بلدية "الكرم" بالعاصمة تونس فتحي العيوني: "حضورنا اليوم تعبير عن رفضنا القاطع لما يسمى بصفقة القرن باعتبارها عملية اغتصاب جديدة للحق الفلسطيني".
 


وأضاف العيوني: "لن يتمكنوا من اغتصاب القضية الفلسطينية مجددا؛ فالشعوب استفاقت والتفت وراء شعار إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر". وشدد على أن "الحق الفلسطيني لا يزال متوقدا في قلوب أبناء الأمة".  وفقا لما نقلته الأناضول.

وتابع: "باعتباري رئيس لإحدى بلديات العاصمة فإننا نؤكد أنّ الدولة تنخرط في هذا النضال ضد عمليات والتطبيع والهيمنة على المنطقة وعلى الحق الفلسطيني وعلى ضمير الأمة".

 وخلال اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بالجامعة العربية بالقاهرة اليوم، أكد الوزراء رفضهم بالإجماع لصفقة القرن، مشددين على عدم التعاطي معها باعتبارها لا تلبي الحد الأدنى من طموحات وحقوق الشعب الفلسطيني، والتأكيد على أن مبادرة السلام العربية المطروحة منذ 2002 هي السبيل الوحيد لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


والثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن"، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

 

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

 


 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإمارات تسجل تاسع حالات الإصابة بكورونا
التالى مخابز الخرطوم تضاعف أسعار الخبز.. والحكومة: سنرد بالقانون