أخبار عاجلة

من بؤرة الفيروس.. مسؤول صيني يتوقع ظهور ألف حالة إصابة جديدة بكورونا (فيديو)

من بؤرة الفيروس.. مسؤول صيني يتوقع ظهور ألف حالة إصابة جديدة بكورونا (فيديو)
من بؤرة الفيروس.. مسؤول صيني يتوقع ظهور ألف حالة إصابة جديدة بكورونا (فيديو)


[real_title] ًتوقع رئيس بلدية ووهان الصينية، بؤرة تفشي فيروس كورونا الجديد الذي أودى بحياة 56 شخصًا وأصاب ن1975 آخرين في الصين وحدها، ظهور ألف حالة إصابة جديدة بالمرض.

 

وقال زو زيانوانغ، اليوم الأحد إنه يتوقع ظهور ألف حالة إصابة جديدة بالمرض، مضيفا أن المدينة ستكثف جهودها لبناء مستشفيات متخصصة للتعامل مع المرضى المصابين بالفيروس.

 

وبحسب "رويترز" أشار رئيس بلدية ووهان الصينية إلى أن الضغط على المستلزمات الطبية مثل السترات الواقية والأقنعة والنظارات قد خف إلى حد كبير.
 

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم، ارتفاع عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا الجديد، إلى 56 حالة، إضافة إلى تسجيل 1975 حالة إصابة مؤكدة، بينهم 324 في حالة حرجة. بحسب وكالة شينخوا الرسمية.


ونقلت الوكالة عن السلطات الصحية اليوم الأحد، قولها إنه تم تسجيل 1975 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في) في عموم البلاد، بينها 234 في حالة حرجة.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة أنه خلال الساعات الـ24 الماضية، تم تسجيل 688 حالة إصابة جديدة مؤكدة و 1309 حالات جديدة يشتبه بإصابتها و 15 حالة وفاة جراء المرض (13 حالة وفاة في هوبي وحالة واحدة في شانغهاي وحالة واحدة أخرى في خنان).

وبنهاية يوم السبت، أدى تفشي الالتهاب الرئوي إلى ما إجماليه 56 حالة وفاة، بينما تعافى 49 شخصا، ولا يزال هناك 2684 مريضا يشتبه بإصابتهم بالفيروس.

وأوضحت اللجنة أنه تم تعقب ما إجماليه 23431 من المخالطين عن قرب للمرضى، مضيفة أن بينهم 21556 يخضعون للملاحظة الطبية، بينما غادر 325 المستشفيات يوم السبت.


كما تم تسجيل 10 حالات إصابة مؤكدة في هونج كونغ وتايوان ومكاو، و في تايلاند (4)، واليابان (2)، وجمهورية كوريا (2)، والولايات المتحدة (2)، وفيتنام (2)، وسنغافورة (3)، وماليزيا (3)، ونيبال (حالة واحدة)، وفرنسا (3)، وأستراليا (حالة واحدة).


وفيروس كورونا الجديد الذي بات يسمى بـ "فيروس ووهان" نظرا لاكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بهذه المدينة، ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أول أعراض الإصابة بالفيروس، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر الماضي بمدينة ووهان.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مخابز الخرطوم تضاعف أسعار الخبز.. والحكومة: سنرد بالقانون