أخبار عاجلة

والزج بهم في السجون.. إيران تواصل قمعها للأحواز

[real_title] على خلفية آخر التطورات داخل الأراضي الأحوازية المحتلة، أكدت مصادر إعلامية تابعة لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، استمرار عمليات الاعتقال للنشطاء والشعراء الأحواز من قبل سلطات الاحتلال الفارسي.

 

وفي الوقت ذاته طالبت حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، بالكشف عن مصير الشعراء المعتقلين منذ شهر أبريل عام ٢٠١٩ وهم كل من: حسن أبو غزال الطرفي، حسن أبو فلاح الساعدي، عارف فرعون الساري، وشهاب أبو ميثم البلاوي، مطالبين بإطلاق سراح كافة المعتقلين في سجون المحتل الفارسي وتدخل المنظمات الدولية للكشف عن مصير المعتقلين في سجون الاحتلال الإيراني.

 

 

وفي هذا التوقيت، انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يكشف اللحظات الأخيرة للمعتلقين الأحواز الجدد قبل اعتقالهم ودخول السجون الإيرانية، في محاولة من الناشطين أن يحركوا المؤسسات الحقوقية الدولية للمطالبة بالإفراج عنهم.

 

وقال نشطاء الأحواز في بيان حصلت "مصر العربية" على نسخة منه، إن هذه المطالب حق وليس "منة" من الاحتلال الفارسي، مشيرين إلى السجون الإيرانية مليئة بنساء وشباب الأحواز والعالم بأسره يتقاعس ويكف النظر عن سياسته نحو شعب الأحواز الأعزل، مشيرين إلى أهمية تدخل منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش لمطالبة إيران بالعفو عن المعتقلين الأحواز، مؤكدين أن هدف الاعتقال هو زراعة الخوف والرعب في قلوب الأحوازيين ليكفوا عن مطالب الاستقلال.

 

 

وعن أسرار اعتقال هؤلاء الشعراء، قال النشطاء إن السبب كان على خلفية ما قاموا به من أعمال إغاثية لإنقاذ المناطق المنكوبة من خلال جمع التبرعات والإنفاق على تلك المناطق التي دمرت بفتح الاحتلال للسدود مما أسفر عن تدمير المناطق والمزارع لترك الشعب اقليم الأحواز والذهاب إلى المناطق الفارسية وهذه سياسية غير جديدة على الاحتلال، وهي السياسة المتبعة منذ عام 1925 لتهجير شعب الأحواز من أجل طمس عروبة المنطقة.

 

ويعاني الأحواز العرب عمليات قمع واضطهاد من قبل السلطات الإيرانية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مخابز الخرطوم تضاعف أسعار الخبز.. والحكومة: سنرد بالقانون