أخبار عاجلة

الأمطار تقتل 26 شخصًا في مدغشقر.. والحكومة تدعو لمساعدات دولية

الأمطار تقتل 26 شخصًا في مدغشقر.. والحكومة تدعو لمساعدات دولية
الأمطار تقتل 26 شخصًا في مدغشقر.. والحكومة تدعو لمساعدات دولية

[real_title] حالة من الأوضاع السيئة تعيشها مدغشقر، بعدما شهدت البلاد سقوط أمطار غزيرة وفيضانات أدت إلى مقتل 26 شخصًا وإصابة العشرات، إضافة إلى غرق المحاصيل الزراعية وقطع الطرق الرئيسية هناك.

 

ويشهد شمال غرب البلاد هناك، سقوط أمطار غزيرة، تنهال منذ يوم الأحد الماضي، وحتى اليوم السبت السبت، ما أدى إلى 26 قتيلاً على الأقل و15 مفقودًا وشردت 90 ألف مواطن، بحسب تقرير صادر عن المكتب الوطني لإدارة المخاطر والكوارث في البلاد أمس الجمعة.

 

وتعد مناطق «ميتسينجو ومايفاتانانا» أكثر المناطق تضررًا هناك، بسبب الأمطار الناجمة عن انخفاض الضغط الجوي، ما أدى إلى فيضان نهر لوبي في ميتسينجو إلى جرف 24 شخصا، عثر على أربعة منهم متوفين ولا يزال 18 في عداد المفقودين.

 

كما لقي أربعة أشخاص آخرين حتفهم في المنطقة نفسها، وفي منطقة مايفاتانانا توفى تسعة أشخاص، فيما قطعت الأمطار طريقين سريعين يصلان الشمال الغربي بسائر مناطق البلاد.

 

وعبرت السلطات في مدغشقر عن قلقها من «خطر انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية بسبب غمر المياه سهول الأرز والأراضي المنخفضة، مع إمكانية ارتفاع أسعار المنتجات الأساسية بسبب انقطاع الإمدادات».

 

ودعا رئيس الوزراء كريستيان نتساي إلى تقديم مساعدات دولية للمنكوبين فيما وجهت المعارضة نداء إلى رئيس الجمهورية أندريه راجولينا لإعلان «حالة الكارثة الطبيعية بسبب الأضرار التي لحقت بالبلاد والشعب المنكوب».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مخابز الخرطوم تضاعف أسعار الخبز.. والحكومة: سنرد بالقانون