أخبار عاجلة

الجبير: اختراق بن سلمان هاتف مؤسس أمازون «محض خيال وهراء»

الجبير: اختراق بن سلمان هاتف مؤسس أمازون «محض خيال وهراء»
الجبير: اختراق بن سلمان هاتف مؤسس أمازون «محض خيال وهراء»

[real_title] رأى عادل الجبير، وزير الدولة للشئون الخارجية السعودي، أن الأنباء التي تحدثت عن اختراق ولي العهد بن سلمان" target="_blank">محمد بن سلمان، لهاتف مالك صحيفة واشنطن بوست، والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس، بمثابة "هراء".

 

وشدد الجبير خلال مقابلة له مع شبكة "CNBC"، نشرت وزارة الخارجية السعودية مقتطفات منها، على أن هذه الادعاءات ما هي إلا محض خيال، - حسب قوله.

 

وأضاف الوزير السعودي: "ظهرت القصة قبل حوالي عام، وتم دحضها في ذلك الوقت، ورفضنا ذلك تمامًا، موضحًا أن القصة استندت على ادعاءات كاذبة دون أدلة، وأنها محض خيال ومُفبركة وكاذبة بشكل تام.

 

وكشفت صحيفة "وول ستريت" الأمريكية، أمس الخميس، عن معرفة مسؤولين مقربين من ولي العهد السعودي بن سلمان" target="_blank">محمد بن سلمان، بخطط اختراق هاتف الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، ومالك صحيفة "واشنطن بوست" جيف بيزوس.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين، أنهم كانوا على علم بوجود خطة لاختراق هاتف بيزوس فقط، دون معرفة أي محاولات لاستخدام هذه المعلومات الناتجة عن الاختراق من أجل الابتزاز.

 

وأشارت إلى أن من بين المسئولين الذين كانوا يعلمون بهذه الخطة، مستشار بن سلمان آنذاك، سعود القحطاني، موضحة أن القحطاني كان أيضًا متورطًا في عملية الاختراق، ولفتت أن الاختراق كان جزءًا من حملة تهديد وتخويف على خلفية عمل الصحفي السعودي الراحل، جمال خاشقجي مع صحيفة واشنطن بوست.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مخابز الخرطوم تضاعف أسعار الخبز.. والحكومة: سنرد بالقانون