«السيادة السوداني» يرفض طلبًا من حمدوك لتمديد الطوارئ

«السيادة السوداني» يرفض طلبًا من حمدوك لتمديد الطوارئ
«السيادة السوداني» يرفض طلبًا من حمدوك لتمديد الطوارئ

[real_title] قال المتحدث باسم مجلس "السيادة الانتقالي" في السودان، محمد الفكي سليمان، إن المجلس رفض طلبًا من رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، لتمديد حالة الطوارىء في البلاد.


ومدد مجلس السيادة، في 10 أكتوبرالماضي، حالة الطوارىء في جميع مناطق السودان، لمدة ثلاثة أشهر.


وأضاف سليمان أن "رئيس الوزراء قدم طلبًا إلى مجلس السيادة بتمديد حالة الطوارىء، والمجلس رفض الطلب".

 

وأوضح أن "تقدير المجلس أنه لا حاجة لتمديد الطوارىء، في ظل استقرار الوضع في البلاد."

 

وتابع: "مجلس السيادة فوض رئيسه عبد الفتاح البرهان للقاء رئيس الوزراء، والاستماع إلى حيثيات ودوافع طلبه، ثم عرضها على المجلس في اجتماعه القادم (لم يحدد موعدًا)، وبناء على هذه الحيثيات، سينظر المجلس في تمديد حالة الطوارىء من عدمه"، بحسب الأناضول.

 

ومع تصاعد الاحتجاجات الشعبية المناهضة له، فرض عمر البشير حالة الطوارئ، في 22 فبرايرالماضي، قبل أن تعزله قيادة الجيش من الرئاسة (1989: 2019)، في 11 أبريل الماضي.


وبعد عزل البشير، مدد المجلس العسكري الانتقالي، في 11 يوليو الماضي، حالة الطوارىء لمدة ثلاثة أشهر، قبل يمددها المجلس الانتقالي بدوره.


وبدأت بالسودان، في 21 أغسطسالماضي، مرحلة انتقالية تستمر 39 شهرًا تنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وتحالف "قوى إعلان الحرية والتغيير"، قائد الحراك الشعبي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى