احتفاء إسرائيلي بإعلان تشكيل اللبنانية.. لماذا؟

احتفاء إسرائيلي بإعلان تشكيل اللبنانية.. لماذا؟
احتفاء إسرائيلي بإعلان تشكيل الحكومة اللبنانية.. لماذا؟
[real_title] بعد أقل من 24 ساعة من إعلانها بشكل رسمي، احتفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بتشكيل اللبنانية الجديدة.

 

وعبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أعربت الخارجية عن سعادتها بتعيين ستة وزيرات في اللبنانية الجديدة، بينهن حقيبة الدفاع، التي تولتها عكر، قائلةً: "يسعدنا أن نرى لأول مرة في تاريخ لبنان والعالم العربي 6 وزيرات في بينهن الدفاع، باعتبار أن المرأة مؤهلة لكل المهام وعنصر فعال في المجتمع".

 

وكان رئيس الوزراء حسان دياب قد أعلن أسماء تشكيلة حكومته الجديدة، وضمت التشكيلة 19 وزيرًا، وهم عكر عدرا وزيرة للدفاع ونائبًا لرئيس الوزراء، وحاز حقيبة المالية غازي وزني، والخارجية ناصيف حتي، والاتصالات طلال حواط، والداخلية والبلديات اللواء محمد فهمي، والعدل ماري كلود نجم، والأشغال العامة والنقل ميشال نجار.

 

كما تم اختيار لميا يمين لوزارة العمل، وريمون غجر للطاقة والمياه، ورمزي مشرفية للسياحة والشؤون الاجتماعية، وفارتي أوهانيان للشباب والرياضة، وطارق المجذوب للتربية.

 

وحازت راوول نعمة، وزارة الاقتصاد والتجارة، ودميانوس قطار، البيئة وشؤون التنمية الإداريّة، وحمد حسن، الصحة، وعباس مرتضى، الزراعة، وعماد حبّ الله، الصناعة، وغادة شريم، وزارة المهجّرين، ومنال عبد الصمد الإعلام.

 

وعقب إعلان التشكيل، صرّح دياب بأنّ الجديدة مكونة من وزراء تكنوقراط من ذوي الكفاءات، وستعمل على وضع قانون جديد للانتخابات، موضحًا أنّ هذه هي حكومة تعبر عن تطلعات المعتصمين على مساحة الوطن وستعمل لترجمة مطالبهم في استقلالية القضاء واسترجاع الأموال المنهوبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عفو رئاسي عن 3471 سجينًا بالجزائر.. ومعارضون: خطوة جيدة من تبون
التالى بمعطيات جديدة.. مستقبل الصراع الإيراني الإسرائيلي في سوريا (تحليل)