أخبار عاجلة
بركات: مصطفى محمد سينضم لمعسكر المنتخب القادم -
الإمارات تسجل تاسع حالات الإصابة بكورونا -

فيديو| مؤتمر برلين.. تبون يعلن استعداد الجزائر لاستضافة حوار الأطراف الليبية

فيديو| مؤتمر برلين.. تبون يعلن استعداد الجزائر لاستضافة حوار الأطراف الليبية
فيديو| مؤتمر برلين.. تبون يعلن استعداد الجزائر لاستضافة حوار الأطراف الليبية

[real_title] أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون خلال قمة برلين عن استعداد بلاده لاستضافة حوار الأطراف الليبية،  في مسعى لحل للأزمة التي تمر بها البلاد منذ أعوام.

 

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن تبون قوله : "نحن مطالبون بوضع خارطة طريق واضحة المعالم وملزمة للطرفين، تشمل تثبيت الهدنة والكف عن تزويد الأطراف الليبية بالسلاح لإبعاد شبح الحرب عن كل المنطقة".
 

وأضاف على هامش مشاركته في قمة برلين حول الأزمة الليبية أن "الجزائر مستعدة لإيواء هذا الحوار المرجو بين الليبيين".

 

كما دعا تبون الذي تتقاسم بلاده أكثر من ألف كم من الحدود مع ليبيا طرفي النزاع إلى "طاولة المفاوضات لحل الأزمة عبر الحوار وبالطرق السلمية لتفادي الانزلاق نحو المجهول".
 

وقال إن "أمن ليبيا هو امتداد لأمننا وأفضل طريقة لصون أمننا القومي هو التعامل والتكاتف مع جيراننا لمواجهة الإرهاب والتطرف".

 

 

 

 

والتزم قادة أبرز الدول المعنية بالنزاع في ليبيا خلال مؤتمر برلين، باحترام حظر إرسال الأسلحة الذي فرضته الأمم المتحدة عام 2011، ووقف أي تدخل خارجي في هذا النزاع .
 

ووافقت 11 دولة مشاركة في المؤتمر على أنه لا "حل عسكريا" للنزاع الذي يمزق ليبيا منذ 10 سنوات، وفق ما أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في ختام المحادثات.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مخابز الخرطوم تضاعف أسعار الخبز.. والحكومة: سنرد بالقانون