الحرب في شمال غرب سوريا.. حصيلة مروعة لضحايا الهدنة الهشة

الحرب في شمال غرب سوريا.. حصيلة مروعة لضحايا الهدنة الهشة
الحرب في شمال غرب سوريا.. حصيلة مروعة لضحايا الهدنة الهشة

[real_title] قتل ما لا يقل عن 20 مدنيًّا وأصيب 70 آخرون في الأيام القليلة الأولى من الهدنة في شمال غرب سوريا، حسبما أعلن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة.

 

وقالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت، في تصريحات صحفية: "بينما نعد وقف إطلاق النار، بالطبع أمرًا مشجعًا، فإنَّ هذا الاتفاق، أخفق مثل غيره في العام الماضي، في حماية المدنيين".

 

وأعلن اتفاق الهدنة الذي يغطي المعقل الأخير للمتمردين بإدلب، في الأسبوع الماضي من جانب تركيا وروسيا القوتين الداعمتين للمعارضة السورية والرئيس السوري بشار الأسد على التوالي.

 

وصرّحت باشيليت: "رغم الاتفاق استمر المدنيون في التعرض لقصف مكثف، وواصلت القوات الموالية للحكومة والجماعات المسلحة غير الحكومية القتال والدفع نحو تحقيق مكاسب عسكرية على الأرض".

 

في الوقت نفسه، قال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان جيريمي لورنس، إنّ "شروط اتفاق وقف إطلاق النار تبدو غامضة وغير معروفة بشكل جيد".

 

ومنذ أن شنّ النظام السوري هجومه بدعم روسي على المتمردين في محافظتي حماة وإدلب في أبريل الماضي، قتل 1506 مدنيين من بينهم 433 طفلاً، واضطر مئات الآلاف للفرار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى