بقطع الطرق ودعوات للعصيان.. انطلاق الاحتجاجات مجددًا في لبنان

بقطع الطرق ودعوات للعصيان.. انطلاق الاحتجاجات مجددًا في لبنان
بقطع الطرق ودعوات للعصيان.. انطلاق الاحتجاجات مجددًا في لبنان

[real_title] تظاهر محتجون لبنانيون مُجددًا، فجر اليوم الجمعة، حيث قطعوا عددًا من الطرقات بالعاصمة بيروت، بعد انتهاء مهلة الـ48 ساعة لتشكيل الحكومة، لاسيما بعد انتشار دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الخميس، تدعو إلى عصيان مدني، في ظل عدم تشكيل الحكومة.

 

وأغلق المحتجون تقاطع جسر الرينغ وسط بيروت بشكل كامل بالمستوعبات والإطارات، بالتزامن مع قطع السير باتجاه منطقة الحمرا غرب العاصمة، كما قطعوا الطريق في "الجيّة" غرب بيروت، إضافة إلى إحراق شبان إطارات في منطقة "الزوق" شمال العاصمة.

 

وعمد محتجون إلى إقفال عدد من الطرقات الرئيسية في منطقة حلبا، شمالي البلاد، بالإضافة إلى ساحة النور في مدينة طرابلس، وسط هتافات منددة بالطبقة السياسية الحاكمة.

 

ومن ناحية أخرى يواصل رئيس الوزراء المكلف حسان دياب، منذ أربعة أسابيع، مشاورات لتشكيل حكومة تواجه من الآن رفضًا بين المحتجين.

 

ويواصل متظاهرون قطع طرقات بالبلاد، في ظل انتكاسة جديدة بجهود تشكيل الحكومة، ورفضًا للأوضاع المعيشية والسياسية الصعبة، وطلبًا لحكومة اختصاصيين بعيدة عن الأحزاب.

 

ويشهد لبنان، منذ 17 أكتوبر الماضي، احتجاجات شعبية أجبرت حكومة سعد الحريري على الاستقالة، في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى