أخبار عاجلة
للمرة الأولى تجنيد المرأة في الجيش السعودي -

تفاصيل محاولة اغتيال نجل أحمد ديدات.. قصة رصاصة اخترقت «رأس يوسف»

[real_title] برصاصة طائشة من شخص مجهول، كانت جنوب أفريقيا على موعد مع جريمة بشعة، إثر اعتداء مسلح على يوسف نجل الداعية الإسلامي أحمد ديدات.

 

وتضاربت الأنباء حول مصير "يوسف" نجل الداعية الإسلامي الراحل، عند خروجه من محكمة في مدينة دوربان الجنوب أفريقية.

 

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ليوسف أحمد ديدات (65 عاماً) ملقى على الأرض، وتضاربت الأنباء حول مقتله، فيما تأكد خبر إصابته برصاصة في الرأس، ونقله إلى المستشفى.

 

 

ونقلت وكالة "IOL" الإخبارية في جنوب أفريقيا، عن الضابط ثيمبيكا مبيلي من شرطة كوازولو- ناتال في جنوب أفريقيا، قوله: إن "يوسف ديدات لا يزال حياً، وهو الآن في المستشفى".

 

أما وكالة "الأناضول" التركية فقالت إن نجل الداعية الإسلامي الشهير، تعرض لإطلاق نار من مسلح يستقل دراجة نارية، قبل أن يلوذ بالفرار.

 

في السياق، قالت أسرة الناشط الجنوب أفريقي يوسف ديدات نجل الداعية الإسلامي الراحل أحمد ديدات إنه يرقد في حالة خطرة داخل مستشفى محلي، بعد أن أطلق عليه النار شخص مجهول.

 

وقال مسؤول في الشرطة إن يوسف ديدات، أصيب بطلق ناري في الرأس عندما كان يسير مع زوجته صوب محكمة فيرولام في أطراف مدينة دوربان. وأضاف المسؤول أن هوية مطلق النار -الذي سارع إلى الفرار- لم تتضح بعد.

 

 

ونقلت وسائل إعلام، عن أسرة ديدات قولها في بيان نشر في ساعة متأخرة أمس الأربعاء، إن يوسف "يرقد في حالة حرجة في مستشفى محلي. ورغم خطورة إصابته، فإننا لا نزال نأمل أن يتعافى". وطلبت الأسرة احترام خصوصيتها في هذا الوقت العصيب.

 

ويعد يوسف ديدات أحد الدعاة المسلمين ومن الوجوه البارزة في الأوساط الاجتماعية بمدينة دوربان. وقالت الشرطة إنها لا تزال تحقق لمعرفة أسباب الاعتداء.

 

وكان الشيخ أحمد ديدات الذي توفي عام 2005، داعية إسلاميا مرموقا، وقد تخصص في مجال مقارنة الأديان، وعقد مناظرات عديدة مع دعاة مسيحيين وقساوسة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على أخطر مناطق العالم بالنسبة للسفن
التالى ترامب يطالب رئيس رئيس الوزراء العراقي بحماية الأمريكيين