أخبار عاجلة
هل تنخفض أسعار السيارات مرة أخرى؟ -

مطالب فلسطينية بـ«ضغوط دولية» على الاحتلال لإجراء انتخابات بالقدس

مطالب فلسطينية بـ«ضغوط دولية» على الاحتلال لإجراء انتخابات بالقدس
مطالب فلسطينية بـ«ضغوط دولية» على الاحتلال لإجراء انتخابات بالقدس
[real_title] طالبت الفلسطينية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بالضغط على من أجل إجراء فلسطينية" target="_blank">الانتخابات الفلسطينية العامة في القدس.

 

وأكّد نائب رئيس زياد أبو عمرو، في بيانٍ عقب لقائه في رام الله رئيس قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الألمانية أولريش إرنست، جدية القيادة لإجراء الانتخابات في القدس، والضفة الغربية، وقطاع غزة.

 

وقال أبو عمرو، وهو أيضًا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إنَّ من يعطل إجراء فلسطينية" target="_blank">الانتخابات الفلسطينية التي عقدت لآخر مرة في 2006 حتى الآن هو الإسرائيلية، مشددًا على أنه لا يمكن إجراء هذه الانتخابات دون القدس عاصمة دولة فلسطين.

 

في الوقت نفسه، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني إنّ الرئيس محمود عباس سيطلب من فرنسا وروسيا، التدخل لإجراء فلسطينية" target="_blank">الانتخابات الفلسطينية في شرق القدس.

 

وقال في تصريحات للإذاعة الفلسطينية الرسمية: "الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون سيزوران الضفة الغربية في الأسبوع المقبل كلاً على حدة للقاء عباس.. هذا الأمر يمثل فرصة للتشاور حول تطورات القضية الفلسطينية، وبحث موقف إسرائيل التي تضع العراقيل في وجه العملية الديمقراطية الفلسطينية".

 

وكانت السلطة الفلسطينية قد أعلنت في نوفمبر الماضي، أنَّها وجّهت رسالة رسمية إلى إسرائيل لإجراء الانتخابات تشريعية تتلوها بعد ثلاثة أشهر انتخابات رئاسية على أن تشمل القدس، لكنها لم تتلق ردًا حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ظهور أول إصابة بفيروس كورونا الصيني في أمريكا
التالى ترامب يطالب رئيس رئيس الوزراء العراقي بحماية الأمريكيين