أخبار عاجلة

العراق.. دعوة لتظاهرة مليونية تنِّدد بـ«الوجود الأمريكي»

العراق.. دعوة لتظاهرة مليونية تنِّدد بـ«الوجود الأمريكي»
العراق.. دعوة لتظاهرة مليونية تنِّدد بـ«الوجود الأمريكي»
[real_title] وجَّه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، دعوة لتظاهرة مليونية سلمية موحدة تندد بـ"الوجود الأمريكي وبانتهاكاته".

 

وقال الصدر، في بيانٍ اطلع عليه "مصر العربية": " سماء العراق وأرضه وسيادته تُنتهك من قبل القوات الغازية، فإلى ثورة عراقية لا شرقية ولا غربية يكاد نصرها يفيء على العراق وأهله بالخير والبركات، فهبوا يا جند الله وجند الوطن إلى مظاهرة مليونية سلمية موحدة تُندد بالوجود الأمريكي وبانتهاكاته".

 

وأضاف: "اجمعوا أمركم ولا تتوانوا، فعراقكم وحوزتكم تستصرخكم فلا تقصروا، وأنا على يقين أنكم ستبرهبون للجميع بأنكم لن تركعوا للاستكبار العالمي بل لن نركع إلا لله، ولنا بعد ذلك وقفات شعبية وسياسية وبرلمانية تحفظ للعراق وشعبه الكرامة والسيادة".

 

وينتشر نحو خمسة آلاف جندي أمريكي في قواعد عسكرية بأرجاء العراق، ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "" الإرهابي.

 

وكانت العراقية قد طلبت- قبل يومين- من الولايات المتحدة إرسال وفد لمناقشة آلية انسحاب قواتها من البلاد، إلا أن واشنطن رفضت طلب بغداد.

 

وفي الخامس من يناير الجاري، صوَّت البرلمان العراقي على قرار يطالب بموجبه حكومة بغداد بإنهاء التواجد العسكري الأجنبي في البلاد، خلال جلسة شهدت مقاطعة النواب الأكراد ومعظم النواب السنة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيران تهدد من جديد: سنرد بقوة إذا ارتكبت بريطانيا «أخطاء جديدة»
التالى ترامب يطالب رئيس رئيس الوزراء العراقي بحماية الأمريكيين