أخبار عاجلة

فيديو | كيف أسقط الجواسيس قاسم سليماني ؟

فيديو | كيف أسقط الجواسيس قاسم سليماني ؟
فيديو | كيف أسقط الجواسيس قاسم سليماني ؟

[real_title] لا تزال تداعيات وكواليس مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس، تنكشف بعد مرور نحو 10 أيام على تصفيته في ضربة أمريكية قرب مطار بغداد. 
 

وأشارت وسائل إعلام أمريكية على رأسها صحيفة نيويورك تايمز إلى أن البنتاجون بدأ قبل 18 شهرا مناقشة خطط استهداف قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.
 

وتحدثت الصحيفة الأمريكية عن بعض التفاصيل حول مقتل رجل إيران الأول في المنطقة، من تعقب سليماني وصولا إلى لحظة تصفيته في فجر 3 يناير الجاري. 

وسلطت الصحيفة الضوء على ما وصفتهم بـ"جيش الجواسيس" الذي لعب دورا كبيرا في سقوط قائد فيلق القدس.
 

وهو ما يؤكده الإجراء الذي اتخذته السلطات العراقية عقب مقتل سليماني حيث اعتقلت سوريا وعراقيا، وأخضت مسؤولا استخباراتيا في مطار بغداد للتحقيق، لمعرفة كيفية تسرب معلومة وصول سليماني إلى المطار، حيث تم استهدافه بعد ذلك بدقائق.

 

وأكدت الصحيفة أنه يبدو أن "شبكة الجواسيس" كانت تحيط بقائد فيلق القدس في كل مكان تقريبا.
 

غير أن الصحيفة أشارت إلى أن  سليماني لم يكن بعيدا عن أعين استخبارات الولايات المتحدة التي راقبته لسنوات، خاصة بعدما أدرجت القوة التي يقودها على لائحة الإرهاب الأمريكية في عام 2007.
 

وأكدت "نيويورك تايمز" أن مسار التخطيط لتصفية سليماني أصبح يحتل أولوية المسؤولين الأمريكان في مايو الماضي تحديدا، عندما بدأت إيران في استهداف ناقلات النفط في الخليج العربي وخليج عُمان.
 

وتقول الصحيفة بأن عملاء في سوريا والعراق جرى تجنيدهم لهذه الغاية، في الإبلاغ عن تحركات قائد فيلق القدس.

وطوال أشهر، كان المسؤولون الأمريكيون يناقشون مكان قتل سليماني، وتوصلوا إلى أنه من الصعب اغتياله داخل إيران، واعتقدوا أنه من الأفضل قتله في سوريا أو العراق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لأول مرة منذ توليه منصبه.. ما سر زيارة أمير قطر لإيران؟
التالى ترامب يطالب رئيس رئيس الوزراء العراقي بحماية الأمريكيين