بعد فوزها بولاية ثانية.. رئيسة تايوان: لن نركع أبدًا لأي تهديدات صينية

بعد فوزها بولاية ثانية.. رئيسة تايوان: لن نركع أبدًا لأي تهديدات صينية
بعد فوزها بولاية ثانية.. رئيسة تايوان: لن نركع أبدًا لأي تهديدات صينية

[real_title] فازت رئيسة تايوان تساي إينغ وين، اليوم السبت، بولاية ثانية، إثر حصولها على 57.2 بالمئة من أصوات الناخبين، مؤكدة أن حكومة تايوان المنتخبة ديمقراطيا لن تركع أبدًا لأي تهديدات صينية.

وبحسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية، أظهرت النتائج النهائية لمفوضية الانتخابات حصول تساي على "عدد قياسي من أصوات الناخبين".

وذكرت الوكالة أن تساي حصدت "8.2 مليون صوت، ما يزيد بنحو 1.3 مليون عن الأصوات التي نالتها في انتخابات العام 2016".

وحسب الأرقام التي نشرتها المفوضية، حصل المنافس الأقرب لها، هان كيو يو المنتمي للحزب القومي الصيني، على 38.6 بالمئة من الأصوات فيما حصل المرشح المستقل جيمس سونغ وون على نحو 4 بالمئة من الأصوات.

ويبلغ عدد المسجلين في الجداول الانتخابية في تايوان 19.3 مليون ناخب.

ويعكس فوز تساي الدعم القوي الذي تحظى به من قبل الشعب، لموقفها المتشدد ضد الصين، إضافة إلى تصميم الشعب التايواني على الدفاع عن ديمقراطية بلاده.

وقالت تساي في خطاب الفوز: "أريد أن تعرف سلطات بكين أن تايوان الديمقراطية وحكومتنا المنتخبة ديمقراطيا لن تركع أبدا لأي تهديدات (صينية)".

وتشهد العلاقات بين الصين وتايوان توترا منذ عام 1949، عندما سيطرت قوات يقودها "الحزب القومي" على تايوان بالقوة، عقب هزيمتهم في الحرب الأهلية بالصين، وتدشين الجمهورية الصينية في الجزيرة.


ولا تعترف بكين باستقلال تايوان، وتعتبرها جزءا من الأراضي الصينية، وترفض أية محاولات لأنصار سلخها عن الصين، وبالمقابل لا تعترف تايوان بالحكومة الصينية المركزية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكشف عن آخر ما قاله قائد الطائرة الأوكرانية المنكوبة
التالى ترامب يطالب رئيس رئيس الوزراء العراقي بحماية الأمريكيين