أخبار عاجلة

أول تصريح لـ هيثم بن طارق سلطان عمان الجديد

أول تصريح لـ هيثم بن طارق سلطان عمان الجديد
أول تصريح لـ هيثم بن طارق سلطان عمان الجديد

[real_title] المحافظة على العلاقات الودية مع كل الدول.. هكذا جاء أول تصريح لعمان الجديد" target="_blank">سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق آل سعيد، اليوم السبت، مؤكدا على أنه سيسير على غرار النهج الذي كان قد اتبعه سلفه الراحل قابوس بن سعيد على مدار أعوامه في الحكم.

 

وقال هيثم بن طارق في خطاب ألقاه خلال مراسم تنصيبه أنه سيواصل السياسة الخارجية القائمة على التعايش السلمي والتعاون الدولي، وعدم التدخل في شؤون دول الجوار.

 

 

وجرى تنصيب هيثم بن طارق آل سعيد، السبت، بعد أن دعا مجلس الدفاع الأعلى في السلطنة، مجلس العائلة المالكة للانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم في البلاد، وبناء على وصية من السلطان الراحل قابوس.

 

كان التلفزيون الرسمي العماني، قد أعلن السبت، تنصيب هيثم بن طارق آل سعيد، سلطانا للبلاد، خلفا لابن عمه للسلطان قابوس، الذي توفي مساء الجمعة.

 

ولقي السلطان قابوس ربه مساء الجمعة، عن عمر ناهز 79 عاما، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن البلاط السلطاني.

 

وقضى السلطان قابوس، نحو 50 عاما حاكما لعمان منذ توليه السلطة عام 1970.

والنظام الأساسي لسلطنة عُمان الذي تم وضعه عام 1996 إن الأسرة الحاكمة تختار خلفا له خلال 3 أيام من خلو العرش.

وفي حال لم تتوصل الأسرة الحاكمة لاتفاق، يعلن مجلس يضم مسؤولين عسكريين وأمنيين ورؤساء المحكمة العليا ورئيسي مجلسي الدولة والشورى، تولي الشخص الذي حدد السلطان اسمه بشكل سري في رسالة مغلقة الحكم في السلطنة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بث مباشر.. مراسم تشييع جثمان السلطان قابوس في مسقط
التالى الكشف عن آخر ما قاله قائد الطائرة الأوكرانية المنكوبة